الوصفة الدقيقة

ما هي فوائد هرمون الاستروجين للنساء؟

فوائد هرمون الاستروجين للنساء

فوائد هرمون الاستروجين للنساء ، الاستروجين هو الهرمون الأنثوي الذي ينتجه الجهاز التناسلي للمرأة مع سن البلوغ، ويرتبط الاستروجين باضطرابات المزاج التي تحدث للنساء قبل الدورة الشهرية واكتئاب مابعد الولادة .

أفضل علاج طبيعي لتنظيم الهرمونات

فوائد هرمون الاستروجين

يخفف من أعراض سن اليأس

مع مرور الوقت يتغير إنتاج الإستروجين الطبيعي، فمع  سن البلوغ سوف يفرز  المزيد من الاستروجين، وتستمر في الحصول على مستويات أعلى خلال سنوات الإنجاب مع اقتراب سن اليأس، ستبدأ مستويات الإستروجين في الانخفاض، ومع انخفاض مستويات هرمون الاستروجين، سوف تبدأ أعراض انقطاع الطمث. الأكثر شيوعا ، وتشمل الهبات الساخنة،جفاف المهبل، قشعريرة برد، صعوبة النوم، التعرق المفرط، يقوم العديد من الأطباء بوصف دواء يحتوي على الاستروجين لتخفيف أعراض سن اليأس.

يحمي العظام

يساعد الأستروجين على حماية العظام وخاصة بعد انقطاع الطمث، لذلك فإن الأدوية الجديدة التي يعتمد عليها الأطباء لعلاج العظام تحتوي على الاستروجين

أمراض القلب

أظهرت دراسة حديثة أن النساء أكثر عرضة للاضطرابات القلبية، ويعتبر الاستروجين علاجًا للنساء المصابات باضطرابات القلب، فهو يقلل من مخاطر  أمراض القلب وخاصة الشريان التاجي، كما يمنع الاستروجين من تمزق اللويحات وهو السبب الرئيسي وراء السكتة القلبية المفاجئة.

أفضل أنواع زيوت الأعشاب لموازنة الهرمونات

تعديل مستوى الدهون

يؤثر الاستروجين على تعديل مستوى الدهون في جسم المرأة، فهو يقلل بشكل غير مباشر من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية إلى حد كبير، فمعظم النساء يعانين من مستوى منخفض من LDL خلال أيام ما قبل انقطاع الطمث.

مكافحة سرطان الثدي

الاستخدام المنتظم لهرمون الاستروجين يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي، بالإضافة إلى ذلك فإن الهرمون فعال بما يكفي لإعادة تشحيم ومرونة الأنسجة المهبلية.

نمو الشعر

معظم النساء يشتكي من تساقط الشعر في فترة ما قبل انقطاع الطمث، وهذا يحدث أيضًا بعد الحمل و السبب وراء ذلك هو انخفاض مستوى هرمون الاستروجين في الدم، عندما يتصاعد مستوى الهرمون  تصبح شعراتهم قوية ، ولا يعانون بشكل عام من تساقط الشعر.

محاربة الصلع

غالبا ما ينصح العلاج الاستروجين لمن يعانون من الصلع، الاستروجين لديه نتيجة فعالة لمنع الصلع المفرط و الاستخدام المنتظم هرمون الاستروجين يحد من سقوط الشعر إلى حد كبير، في الوقت نفسه، يساعد الهرمون أيضًا في نمو شعر جديد.

ما هي فوائد هرمون النمو

منع علامات تقدم سن البشرة

في السنوات الماضية كان هناك تأثير واضح  لهرمون الاستروجين على الجلد، فهو يعمل على منع علامات تقدم سن البشرة ويمنع التجاعيد أيضا، فهو يجعل البشرة تبدو في سن أصغر.