الوصفة الدقيقة

ما هي فوائد الشمندر الاحمر لفقر الدم ؟

فوائد الشمندر الاحمر لفقر الدم

فوائد الشمندر الاحمر لفقر الدم ، الشمندر أو البنجر كما يعرف، هو نوع من أنواع النباتات الجذرية التي تستخدم في كثير من المأكولات في مختلف البلدان، فهو مصدر غني بالفيتامينات، والمعادن، والألياف، ويحتوي على 90% من الماء، 5% ألياف، 2% رماد، والباقى سكاكر و مواد معدنية كالكبريت، البوتاسيوم،الكالسيوم، الفسفور، الحديد، و النحاس.

هناك أنواع كثيرة للشمندر، ومنها الشمندر الأبيض، الشمندر الأصفر، الشمندر الوردي، الشمندر الأرجواني القاتم، بالرغم من أنّ الشمندر مُفيد بجميع حالاته وأشكاله، إلا أنه يفقد جزءاً كبيراً من قيمته الغذائية عند طبخه وتعريضه للحراره العالية، وللحصول على أكبر فائدة منه ينصح بتناوله طازجا مع السلطات أو صنع العصير منه.

ما هي فوائد الشمندر للاطفال ؟

للشمندر فوائد جمة، إذ يستعمل في علاج فقر الدم، وزيادة الهيموجلوبين في الدم فضلا عن أنه مصدر لحمض الفوليك، لذلك ينصح الأطباء دائما على شرب كوب من عصير الشمندر يوميا،  كما يحتوى الشمندر على الفيتامينات والمعادن الأساسية مثل فيتامينات B1، B2، B12 وCC، وكذلك المغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والنحاس واليود والحديد، وهذا هو السبب أنه علاج طبيعى كبير ضد فقر الدم.

ما هي فوائد الشمندر للحامل

فوائد الشمندر لعلاج فقر الدم

1-  يحفز الشمندر تدفق الدم، وينظيم نسبة الكولسترول وضغط الدم وينشط وظيفة الكبد، ويمكن أن يبطئ عملية الشيخوخة ويحمى الأوعية الدموية أيضا.

2-  الشمندر هو مصدر غني بالحديد، وهو أداة طبيعية قوية لعكس فقر الدم.

3-  عصير الشمندر منخفض في السعرات الحرارية ولكنه سهل الهضم ويعمل على تحصين قوة المقاومة وكذلك يرفع عدد خلايا الدم الحمراء.

4-  مفيد بشكل خاص للنساء خلال الدورة الشهرية.

5-   يساعد الشمندرعلى التقليل من مستوى الكولسترول في الدم.

6-  يعزز صحة الجهاز الهضمي وذلك لأن الشمندر يعد مصدراً جيداً للألياف، فيحافظ على الجهاز الهضمي من الإمساك، ويساعد على التقليل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

7-  الشمندر مصدر جيد لفيتامين ج، والذي يساهم أيضاً في إنتاج الكولاجين والتئام الجروح وامتصاص الحديد.

8-  يحافظ على صحة الكبد حيث يساعد على منع أو تقليل الرواسب الدهنية في الكبد، وحمايته من السموم.

ما هي فوائد عصير الشمندر الاحمر .. خلطات متنوعة

مواضيع ذات صلة