الوصفة الدقيقة

فوائد قشر الرمان المغلي

فوائد قشر الرمان المغلي

 فوائد قشرالرمان المغلي ، الرمان هو أحد الفواكه الأكثر صحةً على وجه الأرض؛حيث يحتوي على العديد من الفوائد الصحية المذهلة ،كما يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للفيروسات ومضادة للأورام  ،فضلًا عن كونه مصدرًا جيدًا للفيتامينات، خاصة فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ ، بالإضافة إلى حمض الفوليك، ويحتوي الرمان على ثلاثة أضعاف كمية مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر، كما أنه مصدر جيد للألياف بالإضافة إلى الفيتامينات A و C وبعض الفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد.

في كثيرٍ من الأحيان يتم التخلص من قشور الرمان، لكن لا يعرف الكثير منا فوائد قشر الرمان المحملة بمزايا صحيةٍ وتجميليةٍ مختلفة، حيث تحتوي القشورعلى مضادات الأكسدة، ومضادات البكتيريا.

فوائد قشر الرمان المغلي:

فعال ضد أمراض القلب: وذلك لأن قشر الرمان غني بمضادات الأكسدة وقادر على حماية الكوليسترول الضار ضد الأكسدة، وهو عامل رئيسي يساهم في الإصابة بأمراض القلب والأمراض الأخرى.

التخلص من سموم الجسم: الخصائص المضادة للأكسدة العالية لقشر الرمان المغلي قادرة على إزالة السموم من الجسم.

مصدر غني بفيتامين C: فهو عامل نموٍ واسعٍ يساعد على شفاء الجروح وتشكيل الأنسجة الندبية، وهو مهم في إصلاح وصيانة الغضروف والعظام والأسنان.

علاج التهاب الحلق والسعال: قشر الرمان المغلي فعالٌ في علاج السعال والتهاب الحلق.

يحافظ على صحة الأسنان: فهو يساعد في علاج عددٍ من مشاكل الأسنان تماما وتجنب رائحة الفم الكريهة ، والتهاب اللثة، وكذلك قرح الفم.

يحافظ على صحة العظام: نظرًا لخصائصه المضادة للبكتيريا وكذلك المضادة للالتهابات، فإن قشر الرمان المغلي يحافظ على صحة العظام والوقاية من هشاشة العظام بعد انقطاع الطمث مباشرة.

يساعد على تحسين صحة الأمعاء: قشر الرمان المغلي يعمل على تقليل التهاب الأمعاء ، وتورم البواسير ، وتشديد بطانة الأمعاء ، ومنع الإسهال وتحسين الهضم.

قشر الرمان المغلي فعالٌ ويساعد على منع وإصلاح الأضرار التي تسببها أشعة الشمس البنفسجية للجلد.

الوقاية من سرطان الجلد: فهو يحتوي على مستخلصات وعاملٍ وقائيٍ يحارب بداية سرطان الجلد.

يساعد في الحصول على شعرٍ صحيٍ: تم استخدام قشر الرمان المغلي بفاعلية لمحاربة تساقط الشعر والتخلص من القشرة.

طريقةعمل قشر الرمان المغلي:

يتم تقشير الرمان وتجفيف القشور جيدًا، ووضعها في كوب، ثم اضافة الماء المغلي الى القشور، وتغطية الكوب وتركها لمدة 25 دقيقة، ثم يُزال الغطاء عن الكوب ويُشرب الماء الناتج عن نقع قشر الرمان.

مواضيع ذات صلة