الوصفة الدقيقة

ما هي فوائد الكولاجين لبشرة الوجه

فوائد الكولاجين لبشرة الوجه

فوائد الكولاجين لبشرة الوجه ، الكولاجين أحد أنواع البروتينات الموجودة داخل الجسم ويعد البروتين الرئيسي في العضلات والعظام والبشرة والأوعية الدموية والجهاز الهضمي والأوتار والغضاريف والأسنان . و يدخل الكولاجين في صناعة العديد من المستحضرات الطبية والتجميلية وذلك لدوره الفعال في الحفاظ على صحة البشرة والشعر.

يعتبر الغليسين المكون الأساسي في الكولاجين. وتظهر دائما الحاجة لتناول الكولاجين مع التقدم في السن حيث يقل إنتاج الجسم له، كما أن تناول الأطعمة الغنية بالسكريات والتعرض لأشعة الشمس كثيرًا والتدخين ومشاكل الجهاز الهضمي تعتبر من أهم الأسباب التي تؤثر بالسلب على إنتاج الجسم للكولاجين.

ما هي فوائد الكولاجين ؟

فوائد الكولاجين للبشرة : يحافظ الكولاجين على البشرة والجلد ويحارب كذلك عمليات التقدم في السن كالتجاعيد كما أنه يجعل البشرة مشدودةً أكثر ويحسن من ملمسها حيث أظهرت دراسات أن تناول جرعة يومية من الكولاجين من 2.5 وحتي 5  غرامات بشكلٍ يوميٍ للسيدات من عمر 35 وحتي 55 عامًا لمدة ثمانية أسابيع له دورٌ فعالٌ في محاربة أعراض التقدم في السن ،كما يدخل الكولاجين في تكوين أغلب مستحضرات العناية بالبشرة ،ويلعب الكولاجين دورًا مهمًا في التقليل من السيلوليت وعلامات التمدد التي تظهر على الجلد.

فوائد الكولاجين للمفاصل: أحد أهم فوائد الكولاجين  قدرته على التقليل من آلام المفاصل حيث يساعد في الحفاظ على صحة الأربطة والأوتار كما أظهرت دراسات حديثة فوائده في علاج التهاب المفاصل التَنَكُسِي أو ما يعرف بالفِصَالُ العَظمِي كما أظهرت تجارب حديثة تحسنًا في أعراض ألم المفاصل عند مرضي الروماتويد بعد استخدام الكولاجين.

فوائد الكولاجين للجهاز الهضمي: أظهر العلاج بالكولاجين تحسنًا في الحالات المصابة بمتلازمة الأمعاء الرَاشِحة حيث يعمل الكولاجين على إعادة بناء جدار الأمعاء كما أن له أثرًا مضادًا للالتهابات فيقلل من الالتهابات الموجودة داخل الأمعاء ،وتناول الكولاجين كمكملٍ غذائيٍ يساعد على التخلص من العديد من مشاكل الجهاز الهضمي كمرض كرون وكذا حرقة المعدة ،كما أن الكولاجين يحسن من امتصاص المياه في الأمعاء  وبالتالى يحسن من عملية الهضم.

فوائد الكولاجين للشعر والأظافر والأسنان: يدخل الكولاجين في تركيبة كلٍ من الأظافر والشعر والأسنان،ويساعد تناول الأغذية والمكملات الغذائية التي تحتوي على الكولاجين في الحفاظ على شعر وأظافر وأسنان صحية.

فوائد الكولاجين للكبد : يحافظ الكولاجين على الصحة العامة للكبد كما أن له أثرًا فعالًا كطاردٍ للسموم من الجسم والغليسين المتوافر في الكولاجين له دورٌ فعالٌ في التخلص من إصابات الكبد المزمنة.

فوائد الكولاجين للقلب والجهاز الدوري: يحافظ الكولاجين على جُدُرِ الشرايين كما أنه يمنع تكون الدهون داخل الأوعية الدموية وذلك بسبب احتوائه على البرولين وهو أحد الأحماض الدهنية.

مواضيع ذات صلة