الوصفة الدقيقة

فوائد الماء لعلاج الامراض

فوائد الماء لعلاج الامراض

يساعد شرب الكثير من الماء على منع أعراض الجفاف المزعجة مثل الصداع والتعب، كما يحسن وظيفة العضلات خلال الرياضة، ويمنع آلام الجوع والتخمة غير المرغوبة.وإذا كنت ممن لا يفضلن شرب الماء مباشرة، وترغبين بالاستفادة أكثر من المشروبات، والتقليل من كميات السكر الزائدة والسعرات في العصائر.

قومي بإدخال الماء مع الفواكه الطازجة، الخضراوات، والأعشاب، وإليك عدة وصفات بسيطة لتتلذي بطعمها وتضيفيها إلى روتينك اليومي وتقللي من بعض المشاكل الصحية.

1.لعلاج النفخة مع النعنع والحمضيات

الكل يعاني من النفخة في احيان كثيرة، لذلك قومي بتطبيق هذه الوصفة الرائعة من تشكيلة الفواكه والخضار الطازجة بخواصها الطبيعية المدرة للبول، عند اصابتك بالنفخة الخفيفة من جراء التخمة أو الطعام المالح أو حتى بسبب أعراض الدورة الشهرية.

قومي بتشريح ليمونة، مع 10 ورقات نعنع طازجة، ونصف خيارة مقطّعة، وملعقتين صغيرتين من الزنجبيل المفروم أو المطحون، وضعيهم في 3/4 من الماء في ابريق، غطيه واتركيه طول الليل، ثم اشربيه إما ساخناً أو بارداً مع الثلج.

2.لدعم الجهاز المناعي بطريقة لذيذة مع الاناناس والفراولة

ان المحافظة على الجهاز المناعي مسألة أساسية بغض النظر عن فصول السنة، وفي طريقة لطيفة ولذيذة لحماية الجهاز المناعي من المرض أو الإصابة بالالتهابات كالجيوب، ونزلات البرد، اتبعي ما يلي:

أضيفي 1 كوب من مربعات الأناناس، 1 كوب من الفراولة المقطعة، و2 برتقالة مقشرة إلى 3/4 كوب من الماء واتركيهم في الثلاجة لساعتين على الأقل قبل الشرب.

فالأناناس يضم كمية قيمة من البروميلين، مادة كيميائية بتأثيرات مضادة للالتهاب، اما الفراولة والبرتقال فغنيان بفيتامين C مضاد الأكسدة الهائل.

3.لإنعاش العضلات مع البطيخ الأحمر والنعنع

أكدت الأبحاث أن شرب عصير البطيخ الأحمر لوحده قبل الرياضة يقلل من معدل دقات القلب عند الرياضيين ويحمي من أوجاع العضلات في اليوم التالي، لذلك حاولي الابتعاد قليلا عن المشروبات كثيرة السكر وجربي مزيج الماء مع البطيخ الأحمر والنعنع:

أضيفي نصف كوب من مربعات البطيخ الأحمر دون بذور، و1 ملعقة كبيرة من النعنع المفروم الطازج إلى زجاجة ماء 20 أونصة، ضعيها في الثلاجة طول الليل لنكهة أقوى.

4.لا غثيان بعد اليوم مع الزنجبيل والحمضيات

غالبا ما يقوم الأهل بإعطاء أبنائهم الزنجبيل عند الإصلبة بالانفلونزا، ذلك أن الزنجبيل علاج طبيعي للغثيان الناتج عن المرض، أو السيارة.

لذلك، من أجل علاج منزلي خال من السكر:

ضعي 6 أكواب من الماء في وعاء على الموقد، وأضيفي عصير ليمونتين وجذر زنجبيل نظيف ومقشر، واتركي المزيج يغلي على نار قوية، غطّي الوعاء واخفضي النار  ودعيهم يغلوا لــ 10 -15 دقيقة.

اشربي المزيج ساخناً، او برديه وأضيفي الثلج، وإذا رغبت بطعم حلو يمكن استبدال احدى الليمونتين ببرتقالة.

5.للاسترخاء مع الميرمية والتوت

تشتهر الميرمية بتأثيراتها المهدئة، ولدعمها بطعم حلو يمكنك إضافة الفواكه كالتوت التي تقوم الكربوهيدرات الموجودة فيه بتحفيز الدماغ لانتاج المركب الكيميائي السيروتونين الذي يبعث على الراحة والشعور الجيد.

أضيفي ريع كوب من التوت المقطع، مع ربع كوب من الاناناس المقطع، وورقتي ميرمية طازجة إلى 16 أونصة من الماء وجمدي المزيج لساعتين على الاقل، أما اذا كنت مستعجلة برديه ل 10 دقائق أو حتى يتجمد قليلا ثم حركيه وارشفي منه ببطئ وبكل انتباه.

طريقة علاج السعال بالعسل

علاج السعال بالعسل

مواضيع ذات صلة