الوصفة الدقيقة

الفرق بين البلح والتمر ؟

الفرق بين البلح والتمر

الفرق بين البلح والتمر أكل الإنسان التمر منذ 4000 سنة، كأحد الفواكه الحلوة، وهو غني بالكربوهيدرات ويزود الجسم بطاقة عظيمة، وغالبا عندما يُذكر التمر يتجه التفكير نحو التمر المجفف، لكن أيضا البلح أو (التمر غير الطازج) الاكثر رطوبة من المجفف الذي يعد مصدرا مركّزا بالمواد الغذائية أكثر من الرطب.   إن الإطلاع على الفرق بين التمر والبلح، يساعدك في تحديد أيهما أفضل ﻹضافته إلى نظامك الغذائي.

ما الفرق بين البلح والتمر ؟

1. يكون البلح طرياً، نصف طري، أو جاف، وحتى عندما يكون البلح جافاً فإنه يختلف عن التمر، وفي حال وضع البلح في وعاء محكم الإغلاق سيحفظ طازجا لاكثر من 8 أشهر في البراد، وﻷكثر من سنة في الفريزر.  يجفف التمر عمداً لتزال رطوبته، وهو أطول عمراً من البلح، فعند وضعه في علبة محكمة الإغلاق يصمد لأكثر من سنة في البراد، وﻷكثر من 5 سنوات في الفريزر.

  2. الوحدات الحرارية:  ان البلح أقل وحدات حرارية من التمر، فــ 100 غراماً من التمر تحوي 284 وحدة حرارية مقابل 142 وحدة حرارية للبلح، لذلك فتناول البلح أفضل عند محاولة التحكم بالوزن.

  3. المواد الغذائية يحتاج الجسم بعض المواد الغذائية بكميات كبيرة (الماكروناتشورينت) وهي البروتينات، الدهون، والكربوهيدرات.  وهناك فروق بكمية هذه المواد بين التمر والبلح، تكون هده الفروق خفيفة بينهما فيما يخص البروتين والدهون، لكن فيما يخص الكربوهيدرات فهي موجودة بكمية مضاعفة في التمر، كما انه أغنى بالألياف، فكمية تساوي 100 غراماً من البلح تحتوي 1.8 غراما من البروتين، 1 غراماً من الدهون، 37 غراما من الكربوهيدرات، و3.5 غراما من الألياف.  ونفس الكمية 100 غراما من التمر، تحتوي 2.8 غراماً من البروتين، 0.6 غراما من الدهون، 67 غراما من الكربوهيدرات، و5 غراماً من الألياف

فوائد التمر التي لاتحصى

فوائد التمر

مواضيع ذات صلة