الوصفة الدقيقة

فوائد التوت الذهبي السحرية والعلاجية لانقاص الوزن

فوائد التوت الذهبي

فوائد التوت الذهبي مهمة لغاية ، فهو يطلق عليه أيضاً Pichuberries، هو ليس بتوت حقيقي، هو من فصيلة البندورة، وذو قرابة مع نوع البندورة الذي يسمى tomatillo، وفصيلة البندورة ( نباتات الثلثان) فصيلة كبيرة تضم أيضاً البطاطا، الباذنجان والتوت الذهبي الذي يبدو شكله كالبندورة الصغيرة الصفراء، والتي اتخذت مكاناً لها في النظام الغذائي الأمريكي كطعام خارق.
يعود منشأ هذه الفاكهة الأصلي الى الأنديز في أمريكا الجنوبية حيث ينمو بكثافة، ونجده بين صفوف نبات الذرة، وعندما ينضج، يتم التخلص من القشرة الخارجية ويؤكل فقط الفاكهة الصفراء البراقة، طعمها حلو باعتدال يمكن تناولها طازجة أو تحويلها لمربى لكن اضافة القليل من السكر.
1. قليلة السعرات الحرارية
يملك التوت الذهبي 53 سعرة حرارية في كل 100 غرام، كما تحتوي فيتامينات A، C، E، K1، B1، B2  وB3 بالاضافة للأحماض الدهنية والفيتوستيرول، مع وجود آثار  للكالسيوم والحديد، والعديد غيرها من المعادن، لكن سمعتها كطعام خارق لم تأت من قيمتها الغذائية.
2. غنية بمضادات الأكسدة 
تتميز فاكهة التوت الذهبي باحتوائها على مضادات الأكسدة التي تتضمن الفوليفينول والكاروتينود، التي تؤهلها كطعام خارق مضاد للالتهابات وغيرها.
وقد وجد الباحثون أنه يمكن استخدام مستخلص التوت الذهبي في السرطان، السكري، وارتفاع ضغط الدم، كما يحوي على خواص تحمي الكبد والكلى.
كما كشفت دراسة حديثة أن مستخلص التوت الذهبي يحسن وظيفة الكلى بعد القصور الكلوي.
3. قوة شفائية 
المكون الرئيسي في التوت الذهبي الذي يمنحه خاصية الشفاء عبارة عن مجموعة من اكتونات الستيرويدية steroidal lactones يسمى withanolides، النبات الكامل، ولا يوجد فقط في الفاكهة بل هناك 4 انواع من withanolides عزلت من النبات، مع اكتشاف 9 منها غير معروفة، ويتميز هذا المركب في التوت الذهبي المتواجد أيضا في نبتة الأشواغاندا بخواصه المضادة للسرطان، والحماية من انتشاره في في الجسم.

10 خواص علاجية للتوت الذهبي

ــ مضادة للأكسدة
ــ حماية من السرطان
ــ مضاد للبكتيريا
ــ حماية الكلى
ــ حماية الكبد
ــ تخفض الحمى
ــ تخفض سكر الدم
ــ تنظم وظيفة الجهاز المناعي
ــ تخفف الالتهابات
ــ يفيد في تخفيف الوزن

مواضيع ذات صلة