الوصفة الدقيقة

فوائد الشوكولاته الرجال و النساء

فوائد الشوكولاته

فوائد الشوكولاته كثيرة جدا خاصة لرفع المزاج ، ومن العروف انه تم انتاج الشوكولاتة أول مرة من قبل حضارات أمريكا الوسطى، وعندما وصل الأوروبيون الى أمريكا، كان الكاكاو قد استخدم في صنع الصوص والمشروبات الحلوة والمرة، خاصة للنبلاء ، ومن المعروف ان دور الشوكولاتة في تحسين الاداء الجسمي مرتبط برفعها للمزاج وتحريض افراز بعض الهرمونات المتعلقة :

اذا ماهي فوائد الشوكولاتة ؟

1. تخفّض الشوكولاتة ضغط الدم، فالفلافونويد الموجودة في الكاكاو تساعد في التحكم بتوتر الشرايين بزيادث كمية اوكسيد النتريك في الدم ، وأظهرت الدراسات أن الشوكولاتة الداكنة فعالة كعقار مضاد لارتفاع ضغط الدم ، وهو ما يساهم في راحة الشخص واتزان رغبته.
2. يمكن للشوكولاتة ان تخفض مشاكل التعرض للنوبات القلبية بنسبة 50%، والأمراض التاجية بنسبة 10%، والموت المبكر بنسبة 8% .
3. تحسن الشوكولاتة من توزع الدم الى الدماغ بعد 2 -3 ساعات من تناولها
فالفلافونويد يوسع الأوعية الدموية في الدماغ، فاسحة المجال لأكبر تدفق ممكن من الدم ( متضمنة الاوكسجين)، وبهذه الطريقة سيقاوم الدماغ الإعياء، التعب والتقدم بالسن، يحسن الذاكرة والتعلم ، واداء الاعضاء الجسمية.
4. الشوكولاتة تجعل الشخص في مزاج جيد
الفينيل ايثيلامين، الذي يطلقه الدماغ ويوجد أيضاً في الشوكولاتة، الذي يغري بحالة من النشوة والاثارة خلال التمهيد للاتصال الحميمي. وهذا الجزيء يزيد الشعور بالاثارة، الدوخة ويعزز الرغبة .
الكل جرب الشعور الجيد بعد تناول الشوكولاتة والتي لا تحتوي على هرمون السعادة أو السيروتونين وإنما على  الترايبتوفان الذي يحوله الدماغ الى السيروتونين الذي يعيق حدوث الاكتئاب ، وبالتالي يحث على الاتصال الحميمي.
5. تزيد الشوكولاتة كمية السكر في الدم، ويعود ذلك الى الفلافونويد، فالشوكولاتة تساعد في عملية أيض السكر، وتساعد الشوكولاتة الداكنة في تخفيض مشاكل تطور السكري.
6. الشوكولاتة تقاوم التعب المزمن
فتناول 50غ من الشوكولاتة يومياً ( تحتوي 85% من الكاكاو) تخفض أعراض هذا المرض.
7. الشوكولاتة تزيد الكولسترول الجيد وتخفض السيء، وذلك بسبب وجود مضادات الأكسدة المشابهة لتلك الموجودة في الفاكهة، الخضار، والشاي.
8. يمكن للشوكولاتة أن تكون علاج ضد السعال
فالمركب الكيميائي الموجود في الكاكاو يمكن أن يؤثر ضد السعال أكثر من عدة أدوية، كما ليس لديه أي آثار جانبية مثلها.
9. إن الفلافونويد يحث على تحسين توزيع الدم ويعزز الانتصاب عند الرجال
10.تتضمن الشوكولاتة معدن الحديد، المطلوب للمرأة الحامل، كما أنها وفيرة بالمغنيزيوم، الذي أُثبت أنه يخفف من أعراض الدورة الشهرية، وللكالسيوم المتوافر في الحليب التأثير ذاته، لذلك فالشوكولاتة البيضاء تعزز السكينة عند الرجال والاسترخاء في لحظات خاصة محددة.

11. الكاكاو كالقهوة يحتوي على الكافيين أيضاً ف وهو مصدر فوائد الشوكولاته

12. وجد بعض الباحثوت أن مستهلكي الشوكولاتة يعيشون سنة اضافية أكثر من أولئك الذين لا يتناولونها، كما وجدت دراسات آخرى أنها تعرقل تدهور الخلايا والسرطان.
13. الأوبرومين obromine المركب الكيميائي الأكثر مرارة في الشوكولاتة، وهو مركب شبه قلوي كالكافيين، تبين أنه يقاوم تسوس الأسنان وهو أكثر كفاءة من الفلوريد في تعزيز البنية البلورية للأسنان في مقاومة تآكل من قبل البكتريا المنتجة للحمض ذات العلاقة بتسوس الأسنان.

قهوة الاثارة .. ماذا تعرف عنها ؟

قهوة الاثارة