الوصفة الدقيقة

فوائد ماء جوز الهند للبشرة و للشعر

فوائد ماء جوز الهند للبشرة

فوائد ماء جوز الهند للبشرة والشعر مهمة ومعروفة على مستوى العالم ، فتناول ماء جوز الهند يمكن أن يمنحك عدداً من الفوائد الجمالية للبشرة والشعر، كما يمكنك استخدامه كماسكات للحصول على بشرة صحية وجميلة.

فوائد ماء جوز الهند للبشرة وجمالها

1. لبشرة منعشة وشابّة
يساعد ماء جوز الهند في ظهور البشرة بمظهر أكثر شباباً وانتعاشاً وذلك بالتخلص من السموم المؤذية.
على كل حال، ضعي القليل من هذا الماء على وجهك لإعادة الحياة الى وجهك المكفهر، مع استخدامه بشكل منتظم على الوجه.
2. يحمي من جفاف البشرة
يعاني البعض من أوقات تجف فيها البشرة سواء في الصيف أو الشتاء، فقط جربي غمس قطعة من القطن بماء جوز الهند بانتظام وستلاحظين التغيير، لأنك ستحصلين على أفضل مرطب طبيعي.
وبعد ذلك، فان ماء جوز الهند ثاني أنقى سائل بعد الماء على وجه الأرض، وسيشعر جلدك معه بالنعومة وتبتعدين عن جفاف الجلد للأبد.
3. مطهر طبيعي
إن تطهير وجهك بماء جوز الهند يساعد في التخلص من الأوساخ والشوائب التي تتراكم كل وقت عند الخروج من المنزل، ويمكن أن يعمل كمزيل للماكياج ويخلصك من اللجوء للمنتجات التجارية، فقط أضيفي له بضع قطرات من عصير الليمون، وسيساعد ذلك في اشراق الوجه وترطيبه بشكل جميل.
4. يقاوم الاصابات
يمكن أن يتعرض جلد الوجه أحياناً لبعض الاصابات خاصة خلال الرياح الموسمية أو الطقس الرطب.
لكن بدلاً من الإسراع إلى أقرب صيدلية، جربي أولاً دهن القليل من ماء جوز الهند على البشرة، او مزجه مع ماء الحمّام يومياً لعدة أيام. فالخواص المضادة للفيروسات والفطور تساعد في عملية العلاج لمدى كبير.
5. يملك خواص مقاومة لعلامات التقدم بالسن
الكل يرغب بأن يبدو في سن أصغر من سنّه الحقيقي، ويبدو في سن الــ 25 عاماً وهو فعلياً في سن الــ 40، والأهم من ذلك الابتعاد عن المنتجات التجارية التي تحوي مواداً كيميائية ضارة، ويدور الحل ببساطة حول شرب ماء جوز الهند بانتظام وغسل الوجه به جيداً.
6. يفيد في ازالة الاسمرار الناتج عن أشعة الشمس
يعد ماء جوز الهند علاجاً منزلياً طبيعياً لازالة الاسمرار الذي تسببه أشعة الشمس على الشاطئ، فقط امزجي ماء جوز الهند مع مسحوق الصلصال، وادهنيه على مكان الاسمرار، وهي واحدة من أفضل استخداماته للعناية بالبشرة.
7. يحمي من ظهور حب الشباب، العيوب، التجاعيد
ببساطة قومي بوضع القليل من ماء جوز الهند على البقع الناتجة عن حب الشباب أو البثور قبل الذهاب للنوم ذلك يساعد في تفتيحهم بسرعة. كما يمكن أن يخفف التجاعيد عن طريق استخدامه بشكل منتظم.
8. مفيد للبشرة الدهنية
يساعد ماء جوز الهند في تحسين تناغم البشرة عند استخدامه للبشرة الدهنية، فهو يساعد في التخلص من الزيت الزائد ومنح اشراق طبيعي للوجه.

فوائد ماء جوز الهند للشعر

9. حل سهل للشعر المجعد
لا تتوقف فوائد فاكهة جوز الهند عند البشرة بل تتعداها للشعر، ببساطة دلكي شعرك بماء جوز الهند ليصبح أكثر نعومة، وفي حال وجود مشاكل كتجعد الشعر او تساقطه، فإنه يساعد في منع ذلك بسبب خواصه المرطبة التي تمنح الحياة والاشراق للشعر.
10. يمنع قشرة الرأس
يساعد ماء جوز الهند في التخلص من الاصابات بسبب خواصه المضادة للفطور والبكتيريا، وهو يعمل بشكل ايجابي في فروة الرأس الجافة والقشرة الشائعة في الشتاء، بوضع القليل منه على فروة الرأس كحل سهل وطبيعي.

مواضيع ذات صلة