الوصفة الدقيقة

ايهما افضل جوزة الطيب المطحونة أم الكاملة ؟

جوزة الطيب المطحونة أم الكاملة

جوزة الطيب المطحونة أم الكاملة الى جانب القرفة، البهارات المشكلة، والقرنفل، تعد  واحدة من أروع التوابل الحارة التي تجعل كل الوصفات التي تدخل فيها لذيذة وطيبة الرائحة. من الحلويات، فطيرة التفاح، إلى الأطباق المالحة مثل حساء الغنم الحار، وحتى القهوة والكوكتيلات.

ويمكن الحصول على جوزة الطيب في شكلين؛ حبة كاملة أو مطحون. لكن أيهما فعلياً الأفضل لابتياعه؟ ونكهة أي منهما أفضل؟

1. جوزة الطيب المطحونة

في هذه الحالة، يتم طحن جوز الطيب مسبقاً، وبيعه كبودرة ناعمة، وتكون سهلة الاستخدام ورخيصة نسبياً، وفي حين أن هذه التوابل تطلق رائحة فواحة عند فتح العبوة في البداية، إلا أن جوزة الطيب المطحونة تفقد فعاليتها ورائحتها الجميلة سريعاً.

2. جوزة الطيب الكامل

حبة جوزة الطيب الكاملة ذو حجم صغير، مثل حجم حبة التمر، وتباع عادة كل 6 – 8 حبات في جرة، ويتم طحن الحبات من أجل الحصول على الكميات القليلة المطلوبة فقط، وبعكس النوع المطحون، فإن الحبة الكاملة تدوم طويلاً طالما كانت محفوظة بشكل مناسب.

وتعد النكهة هي التي تميز فعلياً حبات جوزة الطيب الكاملة عن تلك المطحونة. حيث لها طعماً قوياً إلى حد كبير.

أيهما أفضل؟

لنكهة أفضل وأقوى، فإن الأطباق التي تتطلب جوزة الطيب تتخطى النوع المطحون، وتستخدم النوع الطازج أي الحبة الكاملة، التي يمكن الاعتماد عليها بسبب نكهتها القوية، ويمكن أن تُبشر حسب الحاجة.

إن تخزين جوز الطيب الكامل في وعاء محكم الإغلاق، في مكان بارد وجاف بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة، يطيل عمره أكثر من النوع المطحون.

مواضيع ذات صلة