الوصفة الدقيقة

تجربتي مع حب الرشاد لزيادة الوزن

تجربتي مع حب الرشاد لزيادة الوزن

تجربتي مع حب الرشاد لزيادة الوزن،حب الرشاد يعد واحد من أهم البذور النباتية المفيدة للعديد من الأشخاص، وهو واحداً من أكثر البذور التي لها فوائد كثيرة،وذلك بسبب احتواء حب الرشاد على العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم بشكل عام وهو واحداً من أهم الأغذية المفيدة،والذي تمد الجسم بما يحتاج إليه من عناصر غذائية.

 تجارب مع حب الرشاد لزيادة الوزن

أجرى موقع«طريقة» استطلاع رأي لبعض السيدات لإبداء رأيهم في حب الرشاد، وكانت بعض أبرز التعليقات:

 ” بفضل ما يحتويه بذور حب الرشاد يعتبر بالنسبة لي فاتح شهية فهو يحتوي على نسبة سكريات عالية، وأمارس التمارين الرياضية لكي أحصل على نتائج فعالة أكثر”.

“جربت الكثير من الطرق لزيادة الوزن ولكن حب الرشاد كان فعال من المرة الأولى”.

وصفات نوتيلا سهلة للتسمين و لزيادة الوزن

فوائد حب الرشاد

يعزّز دور الجهاز المناعي لمقاومة الأمراض، ويكافح الأمراض البكتيرية، والفيروسية، ويقضي على الفطريات، والجراثيم؛ لاحتوائه على مركب بنزايل أيزو تايوسيانيد.

يحفّز دور الجهاز الهضميّ لأداء وظائفه، ويحدّ من الإمساك، ويسهل من عملية الهضم، ويخلص من الغازات، والمغص. يحدّ من المشاكل المتعلقة بالكبد.

أطعمة لزيادة الوزن بسرعة للرجال و النساء

أضرار حب الرشاد

مدر للبول: فهو له خصائص مدرة للبول لذلك يجب توخي الحذر عند استخدام هذا النبات.

يساعد على الاجهاض: يجب أن تمتنع النساء الحوامل عن تناول حبوب الرشاد في الأشهر الأولى من الحمل، لأنه يساعد على زيادة انقباضات و تقلصات الرحم و بالتالي يحفز من عملية الإجهاض و لذلك يفضل تناوله في المراحل المتأخرة من الحمل.

يؤثر حب الرشاد في مستويات السّكر في الدّم؛ إذ قد يتسبّب بخفضه عند مرضى السكري.

قد يسبب تضخم الغدة الدرقية.

طريقة عمل مشروب الحلبة لزيادة الوزن

 شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع حب الرشاد لنفسك، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع هذه البذور.

مواضيع ذات صلة

[youtube-feed]