الوصفة الدقيقة

​تجربتي مع أكل البطاطس النية

​تجربتي مع أكل البطاطس النية

تجربتي مع أكل البطاطس النية ، حتى يستفيد منها الغير، فالبطاطس هي درنات صالحة للأكل، متوفرة في جميع أنحاء العالم وعلى مدار السنة، فهي رخيصة في تكاليف زراعتها، وغنية بالعناصر الغذائية.

ويساعد تناول البطاطس النية في الحد من الالتهاب والإمساك، حيث تحتوي البطاطس المتوسطة على حوالي 164 سعرة حرارية و 30% من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين B6.

وتعتبر البطاطس من أكثر مصادر الغذاء شيوعا وأهمية على كوكب الأرض، وتحتوي على ثروة من الفوائد الصحية التي تجعلها أكثر أهمية باعتبارها عنصرًا غذائيًا أساسيًا لكثير من سكان العالم، وتشمل هذه الفوائد الصحية على تحسين الهضم، وخفض مستويات الكوليسترول، وتعزيز صحة القلب، وحماية من الأورام الحميدة، ومنع السرطان.

فوائد البطاطس المهروسة للرجيم

تجربتي مع أكل البطاطس النية

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع أكل البطاطس النية، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“بدأت في تناول البطاطس النية بعد ما قرأت عن فوائدها الرائعة، فهو يساعد في زيادة الوجه ويورد الخدود، ونتيجته كانت مذهلة ورائعة للغاية”.

“أكلت البطاطس النية حتى يسمن وجهي، وكنت أقوم بغسلها جيدا، وإزالة قشرة رقيقة، لان الفائدة كلها تكون تحت القشرة مباشرة، وبالفعل حصلت على النتيجة المطلوبة”.

فوائد البطاطا الارجوانية او البنفسجية ما هي ؟

فوائد أكل البطاطس

يعزز زيادة الوزن، حيث تٌصنع البطاطس في المقام الأول من الكربوهيدرات وتحتوي على القليل من البروتين، ويعتبر نظام غذائي مثالي للأشخاص النحيلين والذين يرغبون بشدة في زيادة الوزن.

سهلة الهضم، لأنها  تحتوي على كربوهيدرات فهي سهلة الهضم وتسهل أيضًا من عملية الهضم.

العناية بالبشرة، فهي تحتوي على فيتامين ج ومركب ب، وكذلك المعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والزنك، هي جيدة للبشرة.

علاج الروماتيزم،  حيث تساعد الفيتامينات مثل الكالسيوم والمغنيسيوم على توفير الراحة من الروماتيزم.

تقليل الالتهاب، فالبطاطس فعالة جدا في الحد من الالتهاب سواء الداخلي أو الخارجي، لأنها لينة ويتم هضمها بسهولة وتحتوي على فيتامين C، والبوتاسيوم ، وفيتامين B6 ، فإنها يمكن أن تخفف من أي التهاب في الأمعاء والجهاز الهضمي.

انخفاض ضغط الدم، حيث يمكن للبطاطس أن تخفف من  ارتفاع ضغط الدم بسبب التوتر، خاصة وأن ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يحدث لعدد من الأسباب التي تشمل مرض السكري، التوتر، عسر الهضم، النظام الغذائي، وغيرها الكثير، هناك حاجة إلى علاجات مختلفة.

اكلات بالبطاطس بالصور

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع أكل البطاطس النية ، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع أكل البطاطس النية.

مواضيع ذات صلة