الوصفة الدقيقة

فوائد فاكهة الكاكا لمرضى السكر

فوائد فاكهة الكاكا لمرضى السكر

فوائد فاكهة الكاكا لمرضى السكر ، فاكهة الكاكا هي عبارة عن فاكهة حمراء بنية أو برتقالية تنمو على الأشجار مثل البرقوق وتبدو وكأنها طماطم صغيرة مسطحة نوعًا ما ومقوسة، وتتميز فاكهة الكاكا لمرضى السكر بأنها غنية بفيتامين (أ) بنسبة 55٪ وغنية أيضا بفيتامين سي في المرتبة الثانية بنسبة 21٪ ، بالإضافة إلى كميات ممتازة من المنجنيز، وهو عامل مساعد لإنزيم الفوكتوز عالي الأداء ، للأغشية المخاطية الصحية والجلد ، بالإضافة إلى كونه عامل مضاد ضد سرطانات الرئة والفم.

فاكهة الكاكا هي مصدر ممتاز للألياف، مما يساعد على الحفاظ على التنظيم الداخلي للجسم، وغنية أيضا بفيتامينات B الذي يساهم في تفعيل النظام الأيضي ، جنبا إلى جنب مع النحاس والفوسفور. وتتميز فاكهة الكاكا أيضا بأنها منخفضة في السعرات الحرارية والدهون ، هذه الفاكهة الصغيرة تحتوي على جميع أنواع المغذيات النباتية ، الفلافونويد ، ومضادات الأكسدة ، مثل catechins (المعروف بخصائص المضادات الحيوية والمضادة للالتهابات ، ولحماية الأوعية الدموية الصغيرة من النزيف) وكذلك gallocatechins وحمض betulinic ، مثبط الورم. وتشمل مضادات الأكسدة القوية الأخرى الموجودة في فاكهة الكاكا بيتا كاروتين ، لايكوبين ، لوتين ، وكريبتوكسانثين.

فوائد الكاكا وما تحمله من فوائد غنية

فوائد فاكهة الكاكا لمرضى السكر

أولئك الذين يعانون من مرض السكري هم عرضة للرغبة الشديدة في الجوع ، وفاكهة الكاكا لمرضى السكر مفيدة جدا كونها غنية بالألياف ، ويمكن أن تستخدم هذه الفاكهة من قبل مرضى السكر للحد من مستويات الجوع. ومن المعروف أيضا أن الكاكا تنظم مستوى السكر في الدم.

وفقاً لدراسة أجراها معهد تويو لتكنولوجيا الأغذية ، الذي يوجد مقره في اليابان ، فإن الجرذان التي أعطيت قشر فاكهة الكاكا لها تتمتع بمقاومة أفضل للإنسولين – وهو عامل رئيسي يمكن أن يوقف مرض ما قبل السكري، الذي هو مقدمة لمرض السكري من النوع 2، ويعتقد بعض الناس أيضًا أن تحسين مقاومة الأنسولين قد يسهّل أيضًا على الأشخاص فقدان الوزن ، على الرغم من أن بعض خبراء التغذية يختلفون مع هذا التأكيد.

فوائد ثمرة الكاكا

وبالطبع ، لن يساعدك تناول عدد قليل من فاكهة الكاكا في اليوم لمرض السكر إذا كنت لا تزال تمارس الأنشطة الأخرى التي تزيد من خطر الإصابة بالسكري ، مثل تناول الكثير من الطعام ، وممارسة القليل من التمارين الرياضية ، وعدم السعي الى التخلص من وزنك الزائد إذا كنت ممن يعانون من السمنة المفرطة.

ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية الحساسة

مواضيع ذات صلة