الوصفة الدقيقة

تجربتي مع فوائد ورق الفجل

تجربتي مع فوائد ورق الفجل

تجربتي مع فوائد ورق الفجل ، بدأت تجربتي مع فوائد ورق الفجل عندما قرأت في إحدى الدوريات الأجنبية عن فائدة ورق الفجل في الحصول على جسم صحي ورشيق، فهو يحتوي على الكثير من الألياف الغذائية والمعادن.

أجرى موقع « طريقة » استطلاعاً لرأي بعض قراءه لإبداء تجاربهم مع فوائد ورق الفجل وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“قرأت عن فوائد أوراق الفجل للحصول على جسم مثالي وفقدان الوزن، فكنت أقوم بعمل أوراق الفجل شوربة وكان طعمها مقبول وكنت اشعر بفقدان الشهية وبالفعل كانت النتيجة فعالة للغاية”.

فوائد الفجل للجسم

فوائد ورق الفجل

الفيتامينات والمعادن الأساسية

تحمل أوراق الفجل مغذيات أكثر من الفجل نفسه، كما أنها تساعد على توفير نظام غذائي غني بالمغذيات وبعض المعادن الهامة مثل الحديد والكالسيوم وحامض الفوليك وفيتامين C والفوسفور التي تعتبر ضرورية للعديد من وظائف الجسم.

غني بالألياف الغذائية

تحتوي أوراق الفجل على الكثير من الألياف الغذائية التي تساعد على عملية الهضم وتعالج الإمساك وانتفاخ المعدة .

يقلل من الارهاق

تحتوي أوراق الفجل على الكثير من الحديد والفوسفور، مما يزيد من مناعة الجسم، كما أنها تحتوي على معادن أساسية أخرى مثل فيتامين ج وفيتامين أ والثيامين التي تساعد في مكافحة الإرهاق، وينصح به لمن يعانون من فقر الدم لأن الحديد الموجود في الأوراق سيخفف من حالاتهم الطبية.

مدر للبول

يعتبر عصير أوراق الفجل مدر للبول الطبيعي، فهو يساعد على إذابة الأحجار ويساعد على تنظيف المثانة البولية، كما أنه يحتوي على خصائص ملين قوي يساعد على تخفيف الإمساك و المعدة المنتفخة.

الروماتيزم

الروماتيزم  هو من أكثر الأمراض المؤلمة في العالم، كما أن تورم مفاصل الركبة وتسبب جميع أنواع الانزعاج، فمستخلص أوراق الفجل ممزوجة بكمية مساوية من السكر لصنع خليط ونضع هذا الخليط على مفاصل الركبة على تخفيف الألم وتقليل التورم.

يعالج مرض السكري

تحمل أوراق الفجل العديد من الخصائص التي تساعد على خفض مستويات السكر في الدم، الفجل من أهم الأطعمة التي يجب إدراجها في خطة مرضى السكري، تساعد على منع مرض السكري عن طريق خفض مستويات الجلوكوز في الدم المرتفعة بالفعل.

فوائد عصير الشمندر للجنس للنساء والرجال

إزالة السموم

تحتوي أوراق الفجل على مجموعة من العناصر الغذائية الأساسية، والخصائص المضادة للميكروبات والبكتيريا من أوراق الفجل تساعد في إزالة السموم من الجسم وطرد السموم.

فقدان الوزن

تساعد أوراق الفجل على فقدان الوزن فهي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة كما انها غنية بالألياف، مما يساعد على الشعور بالشبع، فإن تناول سلطة كاملة من هذه الأوراق لن يؤدي إلى تأثير كبير في استهلاك السعرات الحرارية لهذا اليوم.

عصير لعلاج السرطان مؤلف من الشمندر و الجزر

شارك تجربتك

لا تحتفظ بتجربتك الشخصية مع فوائد ورق الفجل تشاركها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اترك تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع فوائد ورق الفجل.

مواضيع ذات صلة