الوصفة الدقيقة

ما هي فوائد الليمون للبشرة؟

فوائد الليمون للبشرة

فوائد الليمون للبشرة ، قد تكون محبا لليمون أو لشرابه، ولكنك لست وحدك، فالليمون أيضا تحبه بشرتك، حيث يحتوي الليمون على كم كبير من العناصر المفيدة للبشرة.

ينتمي الليمون كنبات لمجموعة النباتات الحمضية، ويعتبر أحد أغنى الثمار بفيتامين سي وحمض الستريك ويحتوي على فيتامينات B1,B6 كما أنه يحتوي علي الثيامين .

يمكن استخدام خلطات الليمون المتنوعة للبشرة ، ولا تنحصر فوائد الليمون على البشرة،  ولكن تناوله كعصير يساعد الجسم على التخلص من قدر كبير من السموم المتواجدة به ،كما أنه يقوي بدوره من الجهاز المناعي للجسم.

فوائد الليمون على الريق

وتتعدد فوائد الليمون للبشرة وهي :

 1-منظف جيد للبشرة :

إن القوة الحمضية في الليمون تجعله أحد أكثر منظفات البشرة استخداما ،كما أن له اثر ترطيبي، يمكنك خلط بضع قطرات من زيت جوز الهند مع قطرات الليمون حيث يعمل الليمون علي تنظيف مسام البشرة، ويمكنك ايضا خلط بضع قطرات من الليمون مع زيت شجرة الشاي و تنظيف وجهك بقطنة مبللة بذلك الخليط، ويمكنك ايضا استخدامه كمنظف يومي للبشرة.

2- تفتيح الكوع والركبة:

إذا ما كنت تعانين من اسمرار في الكوع أو الركبة، فإن الليمون هو الحل السحري للقضاء على الاسمرار، فقط قومي بعصر نصف ليمونه علي الكوع وقمي بفركها جيدا.

3- إزالة الرؤوس السوداء:

إن قوة الليمون كقاتل للبكتريا ومنظف قوي ستبهرك في إزالة الرؤوس السوداء، فقط ضعي شريحة من الليمون على وجهك وقومي بالضغط عليها وستندهشين من النتائج.

فوائد زيت الليمون للمنطقه الحساسه

4- تفتيح البشرة وإزالة علامات التقدم في السن:

إن الاثر الفعال لفيتامين سي وحمض الستريك يجعل من الليمون أحد أفضل العناصر لتفتيح البشرة، كما أن فيتامين سي بدوره يقوم بتحفيز انتاج البشرة للكولاجين الذي يحافظ على شباب بشرتك. فيحارب بذلك التجاعيد وعلامات الشيب المبكرة للبشرة.

5- علاج البشرة الدهنية:

يحافظ الليمون على بشرتك من تراكم الدهون كما أنه أحد أفضل المنظفات اليومية للبشرة الدهنية.

6- تشققات الشفتين:

يعمل الليمون على إزالة بقايا الجلد الميت، فيساعد بذلك في القضاء على تشققات شفتيك، فقط ضعي بضع قطرات من الليمون على شفتيك مساء قبل النوم وقومي بشطفها عند الصباح.

ما هي فوائد قشر الليمون الحامض ؟

نصيحة

قد يضر الليمون بشرتك في حال تم استخدامه بتركيزات عالية أو بدون تخفيف، ويفضل تخفيفه ببضع قطرات من الماء، كما يفضل استخدامه مساء والتأكد من خلو البشرة من اثاره صباحا و غسل الوجه جيدا قبل التعرض للشمس لأن المكونات الحمضية تزيد من قدرة الجلد على امتصاص الاشعة الفوق بنفسجية الضارة، و استخدمي دائما الليمون الطازج ،حيث ان اثر الفيتامين يقل تدريجيا مع تعرضه للهواء الخارجي.

مواضيع ذات صلة