الوصفة الدقيقة

10 فوائد سحرية لاوراق الليمون الخضراء؟

فوائد اوراق الليمون الخضراء

فوائد اوراق الليمون الخضراء ، الليمون أحد أنواع الفاكهة الحمضية، وقد أظهرت الأبحاث العملية في السنوات الأخيرة أهميته في صحة الإنسان وخاصة انه يحتوي على الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية والزيوت الأساسية،  في كثير من البلدان ، تستخدم أوراق الشجر في الطهي ، وفي بعض الأوقات تستخدم أوراق الشجر  كتوابل ، وتستخدم في العصير الطازج.

طريقة عمل موهيتو الليمون

ماهى فائدة اوراق الليمون

تحسين الهضم

إن تناول ورق الليمون الممزوج في كأس من الماء الدافئ سيترك أثراً جيداً على عملية الهضم، فهو يحفز وينشط عملية الهضم في الجسم كله، مما يساعدك على البقاء في صحة جيدة

زيادة قوة التحمل

تحمل أوراق الليمون فيتامين ج الذي سيوفر الحماية ضد الأمراض الناجمة عن البرد ومجموعة من الأمراض الأخرى، بالإضافة إلى زيادة الحصانة والحفاظ على الجسم من العدوى والمرض.

يمنع الشيخوخة

يعمل فيتامين C الموجودة في أوراق الليمون كمضاد للأكسدة الطبيعية، حتى يتمكن الجسم من محاربة الجذور الحرة التي تضر الجسم والتي تسبب الكثير من الضرر للجلد، إذا كنت ترغب في البقاء بصحة مثل الشباب، كل ما عليك شرب كوب من الليمون، وضمان مكافحة التجاعيد بسبب الشيخوخة.

فوائد اوراق النعناع الاخضر المذهلة

فقدان الوزن

يوصي أطباء التغذية في كثير من الأحيان ببدء يومهم بكوب من ماء الليمون الدافئ، بالإضافة إلى توفير الشعور بالشبع، كما أن الألياف وفيتامين C تساعدك على إنقاص الوزن.

علاج الحمى أو الأنفلونزا

أوراق الليمون مطحونة أو منقوع أوراق الليمون مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. ووضعها على الجبين لفترة وجيزة، أو اضافة 1 ملعقة كبيرة من العسل إلى عصير الليمون وشرب مرة واحدة في اليوم يساعد على علاج الحمى ونزلات البرد.

فوائد أكياس الشاي المستعملة في المنزل

علاج الاضطرابات العصبية

يحتوي أوراق الليمون على خصائص مهدئة ومضاد للتشنج، يمكن استخدام أوراق الليمون لعلاج اضطرابات الأعصاب مثل الأرق والعصبية ، لعلاج هذه الاضطرابات ، عن طريق نقع خمسة إلى سبعة أوراق من الليمون في فنجان من الماء الساخن لمدة 15 دقيقة، وأخذ هذه المشروب مرتين يوميا لمدة شهر واحد على الأقل.