الوصفة الدقيقة

ما هي فوائد الجرجير للشعر

فوائد الجرجير للشعر

فوائد الجرجير للشعر ، تحتوي أوراق الجرجير على مادة البيتا كاروتين، والتي تساعد على زيادة نعومة وقوة الشعر، كما يُستخدم الجرجير في علاج قشرة الرأس، والتخلص من الأمراض مثل القمل والتهابات فروة الرأس، لاحتواءه على الكبريت والحديد والزنك وفيتامين أ.

وأثبتت الدراسات، أنه يمكن للأشخاص الذين يتناولون عصير الجرجير منع تساقط شعرهم بسبب بعض الالتهابات التي قد تصيبهم، كما أنه يساعد على منع ترقق الشعر ويعزز نمو الشعر الصحي.

ما هي فوائد الجرجير لضغط الدم ؟

الجرجير للشعر

يحتوي الجرجير على مادة البيتا كاروتين، تلك المادة يتم تحويلها إلى فيتامين أ في الجسم، وهو ضروري لنمو جميع الخلايا في الجسم، بما في ذلك خلايا الشعر، لذلك يمكنك استهلاك الجرجير للتخلص من مشاكل الشعر المختلفة، وذلك لأن نقص فيتامين أ يمكن أن يسبب جفاف الشعر، ويتركه بلا حياة وتصبح فروة الرأس جافة.

وأيضًا نقصه يسبب تساقط الشعر، وخاصةً بين الإناث بسبب سوء التغذية، وبالتالي قد تظهر القشرة في فرروة الرأس، لذا فإن تناول الجرجير الغني بالبيتا كاروتين يمنع تساقط الشعر وجفافه، يساعد الجرجير أيضًا في تطويل الشعر وزيادة كثافته، وتقوية بصيلات الشعر.

فوائد الجرجير للرجال

طريقة استخدام فوائد الجرجير للشعر

الطريقة الأولى:

– قم بخلط مزيج من زيت الزيتون وزيت جوز الهند، بعدها يمكنك وضع الخليط على الشعر لمدة ما يقرب من 20 دقيقة، مع مراعاة تغطيته بغطاء بلاستيكي، ذلك المزيج يساعدك في التخلص من خفاف الشعر واستعادة نضارته ولمعانه، وبإضافة قطرات الليمون تتخلص من القشر، وبوضعه على الشعر فترة أطول ما تقرب الساعة يساعد في زيادة طول وكثافة الشعر، استمر على تلك الخلطة 3 مرات أسبوعيًا، وتلاحظ النتيجة بعد 5 أسابيع.

الطريقة الثانية:

– تقوم بإضافة بعض فصوص الثوم المفرومة إلى زيت الزيتون في زجاجة، ثم قم بخلطهما جيدًا حتى تلتصق رائحة الثوم بالزيت، ثم قم بالتخلص من فصوص الثوم، اجلب بعض أوراق الجرجير وقم بغسلها جيدًا ووضعها في الخلاط مع 1/3 كمية زيت الثوم، بعد الحصول على الخليط قم بوضعه على شعرك لمدة ساعة. لتحصل على النتيجة المرغوبة. لا تنسى أن تغسل شعرك جيدًا للتخلص من رائحة الثوم.

ما هي فوائد الجرجير للحامل ؟
الطريقة الثالثة:

طحن حزمة من أوراق الجرجير مع علبة زبادي وزيت الزيتون، وإضافة ملعقتين من الحلبة المطحونة والترمس المطحون، وقم بإضافة بعض العسل، وتركه على شعرك لمدة 7 ساعات ستُذهل من النتيجة النهائية.

مواضيع ذات صلة