الوصفة الدقيقة

ما هي فوائد خل التفاح للبشرة

فوائد خل التفاح للبشرة

فوائد خل التفاح للبشرة ، يعرف خل التفاح بفوائده الغذائية والصحية لجسم الإنسان، فهو يحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم والأحماض التي تعود بالنفع على البشرة، بالإضافة إلى أنه يحمي البشرة من حب الشباب ويقلل من ظهور التجاعيد.

ما هى فوائد خل التفاح للشعر الجاف؟

ماهي فوائد خل التفاح للبشرة ؟

محاربة علامات التقدم فى السن 

يلعب خل التفاح دورا مهما في الحفاظ على البشرة من التجاعيد وعلامات الشيخوخة، فهو يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي التي تقوم بإزالة الجلد الميت، بالإضافة إلى أنك ستحصل على بشرة جديدة وصحية ومنعشة، عندما تغسل وجهك يومياً بخل التفاح.

قومي بغسل وجهك بقطعة من القطن مبللة بخل التفاح، ومرريها على وجهك، انتظري حوالي ثلاثين دقيقة واشطفى وجهك بماء بارد واتركيه حتى يجف، افعلي ذلك مرتين يوميًا لمدة ستة أسابيع وستشاهدين الفرق.

يحارب حب الشباب والبثور والعيوب

يحتوي خل التفاح على حمض الماليك، الأمر الذي يجعله مادة مضادة للجراثيم وللفطريات والفيروسات التي تساعد على ظهور البثور وحب الشباب

يوازن البشرة

يساعد خل التفاح على توازن درجة الحموضة ويحافظ على بشرتك من أن تصبح شديدة النعومة أو جافة جدًا عن طريق موازنة إنتاج الزهم، كل ما عليك  فقط هو أن تقومي بشطف وجهك يوميًا مع خل التفاح إذا كنت ترغبين في التوازن.

7 فوائد خل التفاح للجسم لا تعرفها

التغلب على التجاعيد

يعمل خل التفاح على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويمكننا التغلب على ذلك عن طريق نقع قطعة من القطن أو قطعة قماش في خل التفاح المخفف ووضعها على البشرة ثم شطفها بالماء الدافئ وتركها حتى تجف.

يزيل السموم

الاستخدام المنتظم لغسل البشرة بخل التفاح يساعدنا على إزالة السموم ويتركها متوهجة شبابية نظيفة.

تحفيز الدورة الدموية

تعمل أحماض ألفا-هيدروكسى الطبيعية وحمض الخليك فى خل التفاح على تحفيز الدورة الدموية، ما يؤدي إلى تقليل المسام، كل ما عليك هو خلط ملعقة واحدة من خل التفاح مع كوبين من الماء، ثم بللي كرة القطن ومرريها على وجه نظيف لتحفيز الدورة الدموية وشد الجلد.

ما هي فوائد شرب خل التفاح قبل النوم

علاج آثار حب الشباب

تساعد الأحماض الموجودة في خل التفاح على علاج آثار حب الشباب، ويسمي ذلك  بـ”التقشير الكيميائي”، حيث تقوم الأحماض بإزالة الطبقات الخارجية المتضررة من الجلد وتعزيز خلايا الجلد وتجديدها.

مواضيع ذات صلة