الوصفة الدقيقة

ما هي فوائد صفار البيض للشعر ؟

فوائد صفار البيض للشعر

فوائد صفار البيض للشعر ، لا يقتصر استخدام صفار البيض على الطبخ والخبيز فقط، بل منذ أربعينيات القرن العشرين على الأقل، بدأت السيدات بتطبيق علاجات محلية الصنع باستخدام صفار البيض على الشعر، إذ يعتبر صفار البيض بديلا طبيعيا وغير مكلف، ويمكنك علاج شعرك باستخدامه بانتظام أو في بعض الأحيان.

تجربتي مع صفار البيض للوجه

فوائد صفار البيض للشعر

يفضل في حال علاج الشعر، أن نستخدم صفار البيض لأنه  يحتوي على بعض المغذيات المفيدة مثل الأحماض الدهنية، الليسيثين، وفيتامين أ، وفيتامين د، وفيتامين هـ، وفيتامين ب، والبيوتين.

1- يحفز نمو الشعر

صفار البيض من المواد الغنية بالبروتين المهم لنمو الشعر، لأنه هو كل ما تحتاجه لإعادة تجديد خلايا الجسم بسرعة، الذي يشمل أيضًا نمو الشعر السريع.

2- يمنع تكسر الشعر

يساعد استخدام منتج معالجة الشعر الاصطناعي في تنظيف شعرك. إلا أنه يعمل على إزالة زيت الشعر الطبيعي أثناء الاستخدام، ونتيجة لذلك، سيكون الشعر جافًا وضعيفًا. علاوة على ذلك، سوف يكون الشعر عرضة للكسر. في هذه الحالة، استخدام صفار البيض كبلسم أو قناع للشعر قادر على استعادة الزيت الطبيعي المملوك بالشعر وفروة الرأس. وبعبارة أخرى، فإن تطبيق صفار البيض على الشعر سيساعدك على منع سقوط الشعر بسبب الكسر.

3- إزالة القشرة

يعالج صفار البيض قشرة الرأس، ويمكنك الجمع بين صفار البيض والمكونات الأخرى مثل زيت النيم وهو فعال لمكافحة قشرة الرأس. وستحصل على كل من التغذية وممتلكات مكافحة القشرة الفعالة.

ما هي فوائد الكينوا للحامل و مرضى السكري ؟

4- يمنع تساقط الشعر

يعد البروتين من الأشياء المهمة للشعر، فبإضافة صفار البيض على الشعر مع بعض المكونات المفيدة الأخرى سيؤدي ذلك إلى أن تلتصق الرطوبة وتخترق مسام الشعر وفروة الرأس، وهذه العملية تمكن الشعر من تحقيق التغذية. علاوة على ذلك سوف تكون جذور الشعر أقوى.

5- يمنع الشيب المبكر

التوليفة بين صفار البيض والزيوت الأساسية الطبيعية مثل زيت جوز الهند قادرة على تقوية لون الشعر الطبيعي. بالإضافة إلى مزيج زيت جوز الهند وصفار البيض، يمكنك أيضًا الحصول على فوائد أوراق الكاري وزيت جوز الهند للشعر الرمادي. لذلك، فإنه قادر على منع الشيب المبكر.

6- يعزز لمعان الشعر

يساعد صفار البيض على جعل شعرك أكثر حريريًا ولامعًا فهو كبلسم وقناع للشعر ويمكنك أيضًا إضافة بعض زيت الزيتون البكر.

7- التخلص من القمل

يساعدك المبيد الحشري في التخلص من القمل ومع ذلك، قد يكون غير آمن للأطفال في هذه الحالة، يمكنك استخدام صفار البيض كعلاج منزلي آمن ورخيص للتخلص من القمل.

ما هي فوائد بياض البيض للجسم ؟

طريقة استخدام صفار البيض للشعر

يمكنك إضافة بعض عصير الليمون إلى صفار البيض، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين ج الذي يعطي فوائد فيتامين ج للشعر. فقط ضعه على فروة الرأس والشعر. بعد ذلك، لف الشعر بإحكام باستخدام كيس من البلاستيك أو منشفة مبللة. يبقيه لمدة 6 ساعات. نظرًا لأنه علاج بطيء، يمكنك تطبيقه قبل ذهاب الأطفال إلى السرير وتنظفه في صباح اليوم التالي.

يمكنك إما استخدام صفار البيض على شعرك بنفسك أو مزجها بمكونات أخرى مثل العسل أو زيت الزيتون. إذا كان شعرك قصيرًا، فقد يكون صفارًا (بيضة واحدة) كافيًا لعلاج كل شعرك، ولكن إذا كان شعرك أطول، فستحتاج إلى استخدام المزيد.

يوضع الخليط أو صفار البيض على شعرك الجاف، بعد تمشيطه، اتركه لمدة تصل إلى 30 دقيقة ثم يتم وضع الشامبو لعلاج الشعر كالمعتاد. قد تحتاج إلى غسل الشامبو لفترة أطول لإزالة كل الصفار من شعرك.

كيف تتخلص من رائحة البيض؟

إذا استمرت الرائحة بعد هذه العلاجات، تأكد من إضافة عصير الليمون في “الشامبو والبلسم” قبل وضعه على الشعر.

تحذيرات قبل استخدام صفار البيض للشعر

ارتدِ ملابس قديمة عند استخدام صفار البيض على شعرك.

اشطف شعرك بالماء البارد لأن الساخن سيجعل البيض لزجًا وصعب إزالته.

إذا كنت تشكو من حساسية لأي مكون في وصفات معالجة الشعر بصفار البيض فلا تستخدم هذا المكون.

مواضيع ذات صلة