الوصفة الدقيقة

ما هي فوائد العسل على الريق للتخسيس ؟

فوائد العسل على الريق للتخسيس

فوائد العسل على الريق للتخسيس ، يعتبر تناول العسل على الريق خيارًا صحيًا لفقدان الوزن، وخاصةً مع الليمون  المخلوط بالماء الدافئ في الصباح، ويعتبر ذلك المشروب علاجا شعبيا يستخدمه الناس في كثير من الأحيان ليتحكموا في مشاكل وزنهم.

ما هي فوائد العسل الأسود للأطفال؟

هل يحتوي العسل على السكر؟

ولكن لا يمكننا إنكار حقيقة أن العسل يحتوي على السكر ولكن على عكس السكر المكرر أو الأبيض،  فإنه يحتوي على كمية جيدة من الفيتامينات والمعادن المفيدة للصحة العامة واللياقة البدنية.

من ناحية أخرى، يحتوي السكر الأبيض على سعرات حرارية فارغة ولا يحتوي على أي فوائد عندما يتعلق الأمر بصحتك العامة ولا يؤدي إلى أي فائدة باستثناء زيادة الوزن عندما تستهلكه بشكل يومي.

الفرق بين العسل والسكر

يحتاج الجسم إلى المغذيات والفيتامينات الأساسية لهضم السكر. عادة، عندما نستهلك السكر المكرر، لهضمه ولحل محتوى الدهون والكولسترول المتعلق به، يتم استخدام الفيتامينات والمعادن المخزنة بالفعل في الجسم.

لذلك، عند تناول الكثير من السكر الأبيض بشكل منتظم، فإنه يؤدي في النهاية إلى زيادة الوزن ليس بسبب الكمية الكبيرة من السعرات الحرارية في السكر ولكن بسبب نقص المعادن والفيتامينات في الجسم الضرورية لعملية الهضم. أما تناول العسل من ناحية أخرى، يوازن هذا التأثير من خلال توفير الكمية المطلوبة من المعادن والفيتامينات، ما يجعل فقدان الوزن وتحقيق التوازن بين الوزن أسهل.

فوائد العسل للجنس للرجال و النساء

فوائد العسل على الريق للتنحيف

ولذلك، قد يكون من الصحيح القول إن العسل على الريق لفقدان الوزن هو خيار آمن لأنه يوفر الألياف والبروتين والماء والطاقة والحديد والصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم وهو أيضًا مصدر غني لحمض الفوليك والنياسين والريبوفلافين وفيتامين سي وب6، وغيرها.

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من السمنة، يساعد الاستهلاك اليومي للعسل في الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مع الحفاظ على وزنهم تحت السيطرة. كما تشير دراسة حديثة إلى أنه مقارنة بالسكر، قد يساعد العسل في خفض مستويات الكولسترول ويمكن أن يؤدي إلى انخفاض أقل في مستويات الجلوكوز في البلازما عند استهلاكه بعناية.

طريقة تناول العسل على الريق للتنحيف

1- العسل والماء الدافئ

أظهر العسل أيضًا زيادة إيجابية في مستويات الكولسترول الجيد في الجسم ويقلل أيضًا من سلالة القلب والأوعية الدموية، ما يعني أنه يمكنك أن تعيش حياة أكثر نشاطًا وصحة. وسيزيد ذلك من خسارة الوزن لأنك لن تكون قلقًا بشأن التصلب العصيدي أو خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية أثناء الركض في الصباح. تشير الأبحاث إلى أن شرب العسل (حوالي ملعقة واحدة يوميًا على الريق)، مع كمية متساوية من الماء الدافئ يمكن أن تحفز هذه العملية المفيدة.

2- العسل وعصير الليمون

العسل يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن عندما يستهلك بالماء الدافئ وعصير الليمون. كثير من الناس يشربون هذه الوصفة في بداية يومهم كوسيلة لتحفيز فقدان الوزن، ويمتلئ العسل بـ22 حمضًا أمينيًا وعدد من الفيتامينات والمعادن المهمة، والتي يفيد العديد منها في عملية التمثيل الغذائي في الجسم. من خلال تنظيم التمثيل الغذائي، يتم استخدام الغذاء بشكل صحيح، ثم يتم تحويل الدهون إلى طاقة قابلة للاستخدام، ويتم تحسين الصحة العامة.

يتم استخدام عصير الليمون في هذا الخليط مع فيتامين ج (المعروف أيضًا باسم حمض الاسكوربيك) والعسل، مما يزيد من وظيفة الكبد والتمثيل الغذائي للدهون. علاوة على ذلك، يزيد عصير الليمون من وظيفة الجلوتاثيون، وهو أحد مضادات الأكسدة الرئيسية لإزالة السموم والتخسيس السريع، إذا شربت مرة واحدة في اليوم، يمكن أن يوفر لك نتائج جذابة.

فوائد العسل لعلاج الكسل

3- العسل والقرفة

وصفة شعبية أخرى تجمع بين القرفة والعسل والماء الدافئ. تشير الدراسات البحثية إلى أن استخدام القرفة مفيد لفقدان الوزن، اخلطي ملعقة من مسحوق القرفة مع ملعقة واحدة من العسل وكوب واحد من الماء الدافئ. قم بخلط هذه المكونات وشربها على معدة فارغة.

مواضيع ذات صلة