الوصفة الدقيقة

فوائد شرب زيت الزيتون على الريق

شرب زيت الزيتون على الريق

شرب زيت الزيتون على الريق ، يحتوي زيت الزيتون على العديد من المغذيات والأحماض الدهنية والفيتامينات التي تجعله أحد أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكن للجسم الاستفادة منها، ويعتبر بديلا صحيًا للزبد والزيوت الصناعية المهدرجة، ويدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل نظرًا لفوائده المتعددة للبشرة.

يمكنك بدء يومك بتناول ملعقة من زيت الزيتون وذلك للاستفادة من فوائده الصحية التالية:

يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب: على غرار أنواع الزيوت الأخرى المليئة بالدهون الضارة للجسم، حيث يعد زيت الزيتون عنصرًا طبيعيًا غنيًا بالأحماض الدهنية الصحية التي تحسن من تدفق الدم وتحافظ على الدورة الدموية فبالتالي تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

يساعد في عملية فقدان الوزن: تساعد الأحماض الدهنية المتوفرة في زيت الزيتون على تنظيم عملية التمثيل الغذائي، فتعمل على خسارة الوزن.

يقلل من نسبة الكولسترول في الدم: تناولك بانتظام لملعقة من زيت الزيتون على الريق يساعد كثيرًا في تقليل نسبة الكولسترول في الدم وذلك لأنه يعمل على إزالة تراكمات الدهون العالقة على جدران الشرايين.

علاج مساعد في حالات التهابات المفاصل: يعالج حالات التهابات المفاصل لقدرته الفعالة في محاربة الالتهابات.

يقلل من مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية: يساعد في الوقاية من السكتة الدماغية حيث يضمن توصيل كمية دماء كافية للمخ.

يحد من مخاطر الإصابة بالزهايمر: لقدرته على الحفاظ على صحة الخلايا العصبية في المخ.

الوقاية من النوع الثاني لمرض السكري: أثبتت الدراسات أن التناول المنظم لزيت الزيتون على الريق يحافظ على صحة البنكرياس ما يضمن نسبة أنسولين كافية للجسم.

يمنع تطور الخلايا السرطانية في الجسم: أكدت العديد من الدراسات قدرة زيت الزيتون على إيقاف نمو الخلايا السرطانية.

يساعد في علاج قرحة المعدة والجهاز الهضمي: يكفي تناول ملعقة من زيت الزيتون على الريق للحفاظ على نسبة الحامض المعدي التي قد تسبب لك زيادتها تقرحات معدية، كما أنه يساعد في علاج جدار المعدة المتقرح بفضل احتوائه على مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة.

يحارب الإمساك: إذا ما كنت تعاني من الإمساك المزمن فعليك بتناول ملعقة من زيت الزيتون على الريق، يضمن لك ذلك عملية هضم أسهل كما أن لزيت الزيتون دور فعال كمادة دهنية مبطنة للأمعاء ويحسن من قوام البراز الصلب.

يضمن لك شعرًا وأظافر صحية: يقوي، زيت الزيتون الشعر والأظافر كما أنه يمكن استخدامه موضعيًا.

كمنظف للكبد من السموم: تناول ملعقة من زيت الزيتون على الريق يزيد من قدرة الكبد على التخلص من السموم الموجودة فيه.

مواضيع ذات صلة