الوصفة الدقيقة

ما هي فوائد حبوب اللقاح

فوائد حبوب اللقاح

فوائد حبوب اللقاح ، تعتبر حبوب اللقاح أحد أغنى مصادر الفيتامينات المعادن والأحماض الدهنية المفيدة للجسم حيث تحتوي على  30% كربوهيدرات قابلة للهضم و 26% سكر”فركتوز وجلوكوز 23% بروتين “يحتوي على 10%من الأحماض الدهنية المفيدة للجسم” -5% دهون -1.6% معادن “كالسيوم، فسفور، ماغنسيوم، صوديوم، بوتاسيوم، حديد، زنك، منجنيز”-2% فلافونويد.-0.6 % فيتامينات وأحماض قابلة للذوبان في الماء “B1,B2,B6,C”  – 0.1 %فيتامينات ذائبة في الدهون”A ،E ،D”

ما هي فوائد حبوب اللقاح للصحة العامة ؟

1-تقلل من نسب حدوث الالتهابات: أكدت دراسة أجريت عام 2010 أن حبوب اللقاح تعمل كمضاد للالتهابات، فجاءت نتائجها مقاربة لعقاقير طبية كالنابروكسين والاندوميثازين.

2-له دور فعال كمضاد للأكسدة: يقي من الإصابة بالعديد من الأمراض كالسرطان وأمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم.

3- يعالج تسمم الكبد: أظهرت دراسات أجريت على حيوانات معملية فوائد حبوب اللقاح لعلاج تسمم الكبد ولاحتوائها على الفلافونويد.

4-تقوية الجهاز المناعي للجسم: وتعمل حبوب اللقاح كمضاد بكتيري وفطري وفيروسي ما يجعل تناولها أحد أفضل وسائل تقوية المناعة.

5-له دور فعال كمكمل غذائي: تحتوى  على مجموعة متنوعة من الفيتامينات مثل فيتامين C وكذا فيتامينات B1 ،B6 ،B2 ،E ،D  تجعلها أحد أفضل المكملات الغذائية التي يمكنك الاعتماد عليها.

6-تقلل من أعراض سن اليأس: أظهرت دراسة أجريت عام 2015 في ألمانيا قدرة  حبوب اللقاح على محاربة الخلل الهرموني الذي قد يحدث نتيجة انقطاع الدورة الشهرية.

7-يساعد في التقليل من حالات التوتر العصبي: فتعمل على تحسين تدفق الدم للمخ ما يجعلها أحد أفضل الوسائل الطبيعية لتقليل التوتر، وتستخدم كمسكن للألم.

8- تعمل على التئام الجروح لسهولة: استخدام عسل النحل وحبوب اللقاح موضعيًا يساعدان بشكل كبير على علاج الجروح كما أن الخواص المضادة للبكتيريا والفطريات تمنع حدوث عدوي.

9- يحافظ على نضارة وصحة البشرة: الفيتامينات المتعددة المتوفرة في حبوب اللقاح تحافظ على صحة ونضارة البشرة. فهى موصل جيد للدم لجميع خلايا البشرة فيعمل ذلك على منع ظهور آثار التقدم في السن.

10- لها دور فعال في عملية إنقاص الوزن: فتحتوي حبوب اللقاح على مجموعة من المكونات الطبيعية وخاصة الأحماض الدهنية الأساسية التي تلعب دورًا مهما في عملية إنقاص الوزن وذلك عن طريق زيادة معدلات الحرق داخل الجسم

مواضيع ذات صلة