الوصفة الدقيقة

ما هي فوائد الفراولة للجسم

فوائد الفراولة للجسم

فوائد الفراولة للجسم متعددة لأنها غنية بمضادات الأكسدة وغنية بالمغذيات خاصة فيتامين سي، الهام لتعزيز المناعة، كما أن الفراولة تساعد في الوقاية من السرطان وأيضًا تحسين مرونة البشرة، كما تعمل الفراولة على حماية المعدة من القرحة وعلاج مشاكل المعدة الأخرى.

تحدث قرحة المعدة، وتسمى أيضًا قرح المعدة، عندما تنكسر البطانة الواقية في المعدة والأمعاء الصغيرة وتتوقف عن العمل. ونتيجة لذلك، فإنه يسبب التهاب والقرح. هذه البطانة تحمي المعدة بشكل رئيسي من الأحماض المهيجة التي يتم إنتاجها في المعدة، يمكن أن تكون أسباب قرحة المعدة هي الكحول والعدوى الفيروسية والاستهلاك المنتظم للعقاقير المضادة للالتهابات مثل الأسبرين والأيبوبروفين، إلخ.

كيف تساعد الفراولة علاج قرحة المعدة

وجد الباحثون أن غشاء المعدة (البطانة الواقية) يمكن حمايته من الأذى عن طريق تناول الفراولة، وتساعد الخصائص المضادة للأكسدة والمحتوى العالي من المركبات الفينولية (وهي خصائص مضادة للالتهاب ومضادة للتخثر) في الفراولة، على تعزيز بطانة الحماية في المعدة والأمعاء. لوحظ أيضًا أنه إلى جانب مكافحة تكوين القرح،

ساعدت الفراولة أيضًا في تعزيز الإنزيمات وآليات الدفاع الأخرى في الجسم، كما أن تناول الفراولة يمكن أن يساعد في مكافحة تلف بطانة المعدة الحمضية، قبل أو بعد ظهور الالتهاب، خلصت الدراسات إلى أن الاستهلاك المنتظم للفراولة كان له نتائج جيدة في مكافحة تلف الأغشية المخاطية في المعدة، مما يؤدي إلى أمراض معوية، ويعتقد أن تناول الفراولة خيار ممتاز للتحكم في تلف المعدة، وخاصة الناجمة عن استهلاك الكحول.

فوائد أخرى للفراولة تتمثل في علاج كل من:

–  التهاب المفاصل

–  الإسهال

–  الحمة

–  النقرس

–  التوتر العصبي

–  التعرق الليلي

–  الطفح الجلدي

–  فقدان الوزن

–  احتباس الماء

–  تحفيز الأيض

محاذير الافراط في تناول الفراولة

اضطرابات النزيف: هناك بعض القلق من أن استخدام الفراولة بكميات أكبر قد يطيل زمن النزف ويزيد من خطر حدوث الكدمات والنزيف لدى بعض الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف. إذا كنت تعاني من اضطراب النزيف، فاستخدم الفراولة بحذر.

الجراحة: استخدام الفراولة بكميات أكبر قد يبطئ تخثر الدم. هناك بعض القلق من أنه قد يزيد من فرصة النزيف أثناء وبعد الجراحة. التوقف عن استخدام الفراولة على الأقل 2 أسابيع قبل الجراحة المجدولة.

مواضيع ذات صلة