الوصفة الدقيقة

استخدامات ماء الكادي في الطبخ

ماء الكادي

ماء الكادي هو نوع من أنواع ماء الورد أو ماء الزهر.

يتم استخدامه عادةً في الطهي أو في صناعة العطور والمستحضرات الجمالية ويتم استخراج ماء الورد أو الزهر عادةً من الأزهار مثل ورد الورد أو زهر البرتقال باستخدام عمليات التقطير أو الغمر في الماء.

يعتبر ماء الورد وماء الزهر ذو رائحة جميلة ويستخدم في العديد من الثقافات كمكون أساسي في العديد من الطبخات والحلويات والمشروبات والمستحضرات الجمالية بسبب رائحته الزكية وطعمه الخفيف. ويمكن استخدامه أيضًا لأغراض علاجية ولتهدئة البشرة والأعصاب.

ماء الكادي أو المعروف بماء الورد أو ماء الزهر له استخدامات متنوعة في الطهي والحلويات. إليك بعض الاستخدامات الشائعة لماء الورد أو الزهر في الطبخ:

الحلويات: يُضاف ماء الورد أو الزهر إلى الحلويات مثل البسبوسة، الكنافة، البقلاوة، الحلوى الشرقية، والكثير من أنواع الكيك والكوكيز لإضفاء نكهة مميزة وعطرية عليها.

المشروبات: يمكن إضافة ماء الورد أو الزهر إلى المشروبات الباردة مثل المشروبات الغازية، العصائر الطبيعية، والمشروبات الساخنة مثل الشاي لإضافة نكهة منعشة.

المأكولات الشرقية: يُستخدم ماء الورد أو الزهر في بعض الأطباق الشرقية مثل الرز المبخر والأطباق ذات الأصول العربية كواحد من المكونات التي تعزز الطعم الخاص بهذه الأطباق.

المربيات والمخللات: يمكن أيضًا استخدام ماء الورد أو الزهر في عمل المربيات والمخللات لإضافة نكهة خفيفة ومميزة.

الحلويات الغربية: يمكن استخدام ماء الورد في بعض الوصفات الغربية أيضًا، مثل الكوكيز والكيك، لإضافة لمسة مميزة ومختلفة.

يفضل استخدام  ماء الكادي بالتدريج ، حيث يكون طعمه قويًا قد يسبب المرارة إذا استخدم بكميات كبيرة.

 

ما هي فوائد ماء الزهر الصحيه؟