الوصفة الدقيقة

طريقة عمل مشروب البوبا التايواني

مشروب البوبا التايواني
مشروب البوبا التايواني مشروب مميز من المطبخ التايواني ويسمى أيضاً مشروب الفقاعات يحضر بطريقة سهلة ولكن يحتاج لعدة خطوات دقيقة في تحضيره لذيذ وشهي جداً .

مدة التحضير: 

مدة الطبخ: 

الوقت الاجمالي: 

المقادير
  • ½ كوب : عصير الفريز - عصير الليمون - عصير المانجو
  • 1كوب نشاء التابيوكا أوأي نوع إذا لم يتوفر - حليب كامل الدسم
  • 2 ملعقة كبيرة : كاكاو - سكر بني
  • 3 ملعقة كبيرة نشاء الذرة
  • 1 ملعقة صغيرة فانيليا
  • ¼ كوب : سكر بني - ماء - ماء بارد
طريقة التحضير
  1. نضع نشاء التابيوكا في وعاء ونضيف فوقه الكاكاو ونخلط جيداً ثم نتركه جانباً ثم في وعاء آخر نضع ربع كوب من السكر البني ومن الماء وملعقة من نشاء الذرة في وعاء على نار متوسطة نقلب جيداً حتى يتحول الخليط إلى خليط ذو قوام ثقيل ومتجانس لونه ذهبي غامق عندها نضيف خليط التابيوكا والكاكاو ونقلب جيداً لمدة 1 دقيقة ثم نرفعه عن النار .
  2. نعجن جيداً لمدة 15 دقيقة حتى نحصل على عجينة متجانسة بنية اللون سهلة التشكيل نقوم بتشكيلها على شكل حبال طويلة نقطعها إلى قطع صغيرة نشكلها على شكل كرات صغيرة بحجم حبة الحمص نرش فوقها ملعقتي نشاء الذرة حتى تتغلف كامل الحبات ثم نضع القليل من الماء في وعاء وعلى نار متوسطة وننتظر حتى الغليان عندها نضيف حبات البوبا ونتركها على النار مدة 20 دقيقة حتى تنضج ثم نقوم بتصفيتها من الماء ومن ثم نضعها في وعاء آخر مع ربع كوب من الماء البارد وملعقتي السكر البني ونتركها على نار هادئة لمدة 5 دقائق بعد الغليان ثم نصفيها ونتركها جانباً تبرد قليلاً .
  3. نوزع حبات البوبا المحضرة في ثلاث أكواب ثم نضيف عصير الفريز للكوب الأول وعصير الليمون للكوب الثاني وعصير المانجو للكوب الثالث ونضيف قطع من الثلج ومن ثم نخلط الفانيلا مع الحليب ونسكبه فوق أكواب العصير ونقلب وبذلك يكون مشروب البوبا جاهز بعدة نكهات وصحة وهنا .

 

مواضيع ذات صلة