الوصفة الدقيقة

ما هي الرؤوس السوداء في الوجه اسبابها وعلاجها

ما هي الرؤوس السوداء

ما هي الرؤوس السوداء ؟ تظهر هذه الرؤوس السوداء بشكل اساسي على الانف حيث يُعتبر الأنف من أكثر مناطق الوجه إفرازاً للزيت، ويزداد هذا الإفراز مع البشرة الدهنية، وهذه الدهون الزائدة حالة طبيعية لا يترتب عليها أي مشاكل صحية، ولكنها تؤثر على مظهر الأنف الخارجي نتيجة تفاعل الدهون مع الغبار وانسداد المسام وتشكل الرؤوس السوداء، وحب الشباب والاحمرار في بعض الأحيان .

العلاجات المنزلية

قناع الحليب مع خشب الصندل

نضيف الحليب لملعقة واحدة من مسحوق خشب الصندل لتشكيل عجينة قناع للأنف، مدة 15 دقيقة، ثم يُغسل الوجه بالماء البارد، وهذا الأسلوب سوف يُساعد على إزالة فائض الزيت، إلى جانب تبريد الجلد .

قناع اللبن والنعناع

نخلط ملعقة كبيرة من اللبن مع ملعقتين من عصير النعناع، ويُطبق على الأنف 15-20 دقيقة، ثم يُغسل جيداً بالماء البارد .

هذه القناع ليس فقط لإزالة فائض الزيت بالأنف، ولكنه يساعد بشرتك أن تبدو أصغر سناً وأكثر إشراقاً مع إعطاء النضارة والنعومة لها .

الخل

نصنع من الماء والخل محلولاً خفيفاً، ونضعه على قطنة صغيرة لمسح الأنف وفركه 5 دقائق ثم يُترك 15 دقيقة، ثم يُغسل الوجه بالماء البارد، والخل سوف يمتص فائض الزيت بالأنف إلى جانب إزالة الرؤوس السوداء، وحب الشباب .

الليمون

يعتبر الليمون أفضل علاج لإزالة الزيوت الزائدة على الأنف بفضل طبيعته الحمضية، ويمكنك تطبيقه بالقطن بعد خلطه بالسكر، ويُكرر 2-3 مرات يومياً، وسنلاحظ أيضاً تأثير الليمون في تبيض البشرة وإزالة التصبغات .

العسل واللوز

يُستخدام العسل واللوز لإزالة فائض الزيت بالأنف بتركه 15 دقيقة على الأنف، ويساعد هذا الأسلوب أيضاً على إعطاء البريق واللمعان للأنف .

التنظيف والتدليك

إن الغسيل المنتظم للأنف سوف يُساعد على إزالة الطبقة الزيتية من الأنف، وإن هذا الإجراء هو لمنع تراكم الزيت بعد تطبيق العلاجات الطبيعية، ويمكننا تدليك الأنف بشكل خفيف أثناء الغسيل من أجل حث الدهن على الخروج .

نصائح لتخفيف إفراز الدهون

لا تُبالغي في غسل الوجه، لإن إزالة الزيت بشكل كامل سوف يُحفز الغدد الدهنية على انتاج المزيد .

إن شرب الحاجة اليومية من الماء سيجعل بشرتك بحالة من الترطيب، لأن جفافها يُحفز إفراز الزيت وتراكمه عليها .

مواضيع ذات صلة