الوصفة الدقيقة

أضرار طلاء الأظافر على صحة المرأة

أضرار طلاء الأظافر على صحة المرأة

أضرار طلاء الأظافر، يعد طلاء الأظافر من أدوات التجميل الأساسية التي لا يمكن أن تستغنى عنها أي مرآة، وعلى الرغم من الأناقة والنضارة الخيالية التي يضيفها على أصابع اليد، إلى أنه يكلفك الكثير والكثير من صحتك.

أضرار طلاء الأظافر

كشفت دراسة طبية حديثة احتواء طلاء الأظافر على كميات كبيرة من مادة “ثنائي فينيل الفوسفات”، والتي تتسبب في حدوث اضطر في الغدد الصماء داخل جسم المرأة.

بالإضافة إلى ربط دراسات سابقة للعديد من المواد الكيمائية الموجودة في طلاء الأظافر والتسبب في الكثير من الأمراض الخطيرة كسرطان الدم والأمراض المرتبطة بالإجهاض.

 أخطر ثلاث مكونات تدخل في إنتاج طلاء الأظافر 

مادة “التولوين”:يمنع طلاء الأظافر من التكتل وإعطائه الملمس الناعم البراق

تؤثر المادة الكيمائية على الرئة بشكل أساسي بسبب استنشاق الرائحة إلى جانب تأثيرها القوى على الجهاز العصبي المركزي.

كما تتسبب في اضطرابات الإنجاب ، بالإضافة إلى الصداع، والضعف، والإغماء، والغثيان.

مادة “الفورمالديهايد”:تستخدم لتقوية الأظافر

تعتبر من المواد المسرطنة المعروفة عالمياً ومن العوامل الأساسية للإصابة بسرطان الجيوب الأنفية وسرطان الدم، بالإضافة إلى التهاب الجلد وحروق كيميائية للمصابين بالحساسية، إلى جانب تسببها اضطرابات ضربات القلب والتشنجات

مادة “ديبوتيل رثالات” تمنح طلاء الأظافر رائحة مميزة

تتسبب في إحداث العديد من المشاكل للمرأة الحامل والتي ترتبط معظمها بـالإجهاض بالإضافة إلى إحداث اضطرابات في الغدد الصماء.

كيف أختار طلاء الأظافر الآمن؟

كل ما عليكي فعلة هو اختيار طلاء الأظافر من الماركات العالمية المعروفة التي لا تجازف بصحة مستهلكيها.

بالإضافة إلى بحثك عن كلمة ” 9-Free” على زجاجات طلاء الأظافر والتي تعني خلو المنتج من المواد التسعة الضارة كـ الفورمالديهايد والتولوين ، وراتنج الفورمالديهايد، ذي بي بي، والكافور، والزيلين، إيثيل توسيلاميد، البارابين، والأسيتون، والتي تتسبب في معظم الكوارث الصحية لطلاء الأظافر.

مواضيع ذات صلة