الوصفة الدقيقة

فوائد مسح الوجه بالحليب قبل النوم

فوائد مسح الوجه بالحليب قبل النوم

فوائد مسح الوجه بالحليب قبل النوم ، فيمكن للفيتامينات والمعادن الموجودة في الحليب أن تكون مفيدة تمامًا للبشرة كما في الداخل، إن وضع الحليب على البشرة يضيف رطوبة ويغذيها، ويتمتع الحليب بقدرة فريدة على إزالة الشوائب وخلايا الجلد الميتة.

والحليب غني بفيتامينات ب ، وأحماض ألفا هيدروكسي ، والكالسيوم ومضادات الأكسدة التي لها فوائد كثيرة على البشرة، ويستخدم في تقشير البشرة بلطف للتخلص من حب الشباب، والتخلص من الزهم الزائد من مسام الجلد للبشرة الدهنية.

قبل استخدام الحليب على البشرة تأكدي من انك لا تعانين من حساسية من الحليب، وإذا كنت كذلك ، ابتعدي عن منتجات الحليب ولا تضعيها على وجهك.

الحليب الخام هو منظف الوجه الطبيعي، ويساعد التخلص من المسام المسدود ويمنع المزيد من الرؤوس السوداء، وحب الشباب. باستخدام قطعة قطنية نظيفة أو منشف بها حليب، افركي وجهك بلطف في حركة دورانية لطيفة، ستتفاجئين بكمية الأوساخ التي ستخرج من البشرة باستخدام كرة القطن، كرري هذه التجربة يوميا للحصول على بشرة نظيفة خالية من الدهون.

استخدمي الحليب كمرطب رائع، في حال كانت بشرتك جافة، استخدمي هذا العلاج المنزلي البسيط الذي سيعمل على تليين البشرة وإزالة خلايا البشرة المتقشرة.

يقضي على خلايا الجلد الميتة: يحتوي الحليب على بيتا هيدروكسي هو حمض اللاكتيك، وهو شكل من أشكال حمض ألفا هيدروكسي الموجود في الحليب الخام. هذا الحامض ألفا هيدروكسي القوي يعمل على التخلص من الخلايا الميتة الزائدة على سطح الجلد، ويحافظ على البشرة ناعمة.

طريقة تنظيف البشرة بالحليب:

اغمسي كرة قطن في الحليب الخام البارد وقومي بمسحه على كامل بشرتك الجافة، واتركيه على البشرة لمدة 15 إلى 20 دقيقة، حتى

يجف القناع، ثم يغسل بالماء البارد، سيساهم ذلك في ترطيب البشرة وتركها ناعمة طوال اليوم.

علاج البشرة المحروقة: استخدمي كرة قطنية أو منشفة ناعمة مغموسة في الحليب البارد لتهدئة وتخفيف حروق الشمس، ويخلق الحليب طبقة رقيقة من البروتين تحمي البشرة وتبردها، واحرصي على استخدام الحليب الكامل الدسم لحروق الشمس حيث يحتوي على دهون صحية تعمل على تلطيف البشرة وتليينها.

اسكبي الحليب الخام في وعاء ويغمس بمنشفة ناعمة، وامسحي بها البشرة، استخدميه على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع قبل الاستحمام للحصول على أفضل النتائج.

مواضيع ذات صلة