الوصفة الدقيقة

طريقة عمل شيبس من البطاطا والنشاء

شيبس من البطاطا والنشاء
شيبس من البطاطا والنشاء وصفة مميزة تحضر بطريقة سهلة وسريعة لذيذة وشهية جداً خالية من المواد الحافظة تحضر من عجينة البطاطا والنشاء بعد تجفيفها ومن ثم قليها .

مدة التحضير: 

مدة الطبخ: 

الوقت الاجمالي: 

المقادير
  • 2 حبة بطاطا متوسطة الحجم مسلوقة ومهروسة
  • 100 غرام نشاء الذرة
  • ¼ ملعقة صغيرة : ملح - ثوم باودر - بصل باودر
  • 1.5 كوب زيت نباتي للقلي
طريقة التحضير
  1. نضع البطاطا المهروسة في وعاء ونضيف فوقه الملح والثوم والبصل الباودر ونخلط جيداً ثم نضيف النشاء بالتدريج مع العجن المستمر حتى نحصل على عجينة متجانسة ومتماسكة وطرية ثم نرش النشاء على العجينة ونقسمها نصفين ثم نفرد كل قسم على شكل رول ثم في وعاء كبير نضع فيه ماء على نار متوسطة وننتظر حتى الغليان ثم نضيف رولات العجين نحرك في البداية برفق ثم ننتظر لمدة 10 دقائق حتى تكون العجينة نضجت وارتفعت إلى سطح الماء .
  2. نخرجها ونتركها تبرد جانباً ثم ندخلها الثلاجة لمدة 1-2 ساعة حتى تتماسك وتصبح قاسية قليلاً نخرجها ونبدأ بتقطيعها إلى شرائح رقيقة جداً ومن ثم نصف الشرائح في صينية كبيرة ونتركها في مكان فيه تهوية لمدة يومين أو أكثر حتى تجف الشرائح تماماً .
  3. نضع الزيت النباتي في مقلاة على نار متوسطة وننتظر حتى يسخن الزيت ثم نقوم بإضافة القليل من الشرائح إلى الزيت وننتظر بضع ثواني فنلاحظ الشرائح قد نفشت وازداد حجمها إلى الضعف نخرجها من الزيت ونضعها في وعاء فيه مناديل مطبخ ورقية لامتصاص الزيت الزائد ثم نسكبها في طبق التقديم وصحة وهنا .

 

مواضيع ذات صلة