الوصفة الدقيقة

الطريقة الصحيحة لذبح الاضحية – فيديو

الطريقة الصحيحة لذبح الاضحية

الطريقة الصحيحة لذبح الاضحية مع اقتراب عيد الاضحى المبارك ويوم النحر يركز المسلمون على هذه المسالة لانها شعيرة عظيمة وسنة جليلة هي الاضحية.

ولو وقفنا عند الاضحية بتفكر سنلاحظ امرا عظيما فمع اتباع خطوات الذبح التي اوصى بها النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم من حد لاداة الذبح كي لا تتعذب البهيمة عند ذبحها. ومن ثم ان توارى البهائم اي لا تذبح امام بعضعها وهذا من الرحمة بها ، ومن ثم نقوم باستقبال القبلة وهذه سنة ، ونسمي بالله ونكبر ، وفي حقيقة الامر انا لست فقيها او عالما لكن هذا الفيديو استوقفني لانه يظهر بوضوح وجلاء تاثير البسملة والتكبير على الدابة وكيف يمنحها الهدوء والسكينة والاستسلام الامر الذي يسهل عملية الذبح ، ستشاهدون في الفيديو شاب مسلم امريكي يشرح ذلك بالتفصيل ، واود ان اشكر من قام بترجمة المقطع للغة العربية.

اذا يظهر هذا الفيديو كيف يمكن ان نذبح اضحية بهدوء وبشكل حضاري دون ان يتحول المكان الى ساحة معركة وربما يتعرض البعض للذى فيما لو كانت الدابة كبيرة كالجمل او الثور او الجاموس .

وهذا فيديو اخر يظهر اثر البسملة في ارضاخ البهيمة قبل ذبحها وجعلها تستسلم ما يسهل عملية الذبح ، وفي الحقيقة المسالة ليست بحاجة سوى الى بعض العلم و الهدوء لكي تنجز المهمة بنجاح.

مواضيع ذات صلة