الوصفة الدقيقة

نصائح لـ الحفاظ على سلامة أبواب السيارة من التجمد

 سلامة أبواب السيارة

لمن السيء كفاية الاضطرار إلى جرف الطريق من الثلج للوصول إلى السيارة، بدون مواجهة اطار الباب المتجمد، او القفل.  فإذا لم تستطع ركن السيارة في كراج دافئ، عادة سيكون أفضل الحلول، وضع زيت على حشوة اطار الباب، وفرك الاقفال بالكحول او تعريضها لمصدر حراري.
١. اعادة وضع حشوة اطار الباب الممزقة او المفقودة، وحشوة المطاط على طول حافة باب السيارة في المساحة المتجمدة. وليس على المعدن نفسه، والتفتيش عن الفتحات في الابواب والنوافذ، ثم شراء القطع الواجب تبديلها من المتجر، عند ملاحظة اي ثغرات يمكن للماء أن يتسرب منها.
٢. امسح اطار الباب من الخارج، ونظف اطاره الداخلي لازالة المخلفات والاوساخ التي تراكمت خلال الوقت. حيث يمكن للماء أن يتجمع حول الاوساخ ويجمد قفل الباب عند انخفاض درجات الحرارة.
٣. غطّي المطاط بسائل لحمايته، وادعك الاطار المطاطي بالزيت او الشحم بمنديل ورقي، ذلك سيصد الماء ويخفض كمية ما يتسرب منه ويتجمد.
وهناك جدل حول أي زيت أفضل للاستخدام، وتتوفر عدة خيارات يجب انتقاء الأجود لضمان عناية طويلة الأمد.
٤. دفّئ المفتاح، امسكه بقفاز او ملقط، ومرره فوق ولاعة او كبريت، ثم أدخله في القفل. إن كان المفتاح مصنوعا من المعدن بشكل كامل، دون مسكة بلاستيكية، او تحكم الكتروني، تستطيع بامان تحمية المفتاح أثناء إدخاله إلى القفل.
وهذا الفعل ليس شائعاً في المناطق الباردة، بسبب خطورته المحتملة، بل يمكن اتباع حل اكثر أماناً لشاحنتك. والانتباه لعدم تحمية المفتاح الذي يتضمن لوحة الكترونية حتى لا تتدمر وتضطر لاستبداله بتكلفة عالية.
٥. تدفئة المفتاح بمجفف الشعر أو بالتنفس، وهي طريقة أقل فاعلية لكنها تنفع عند انعدام الحلول الاخرى. وبالاستعانة بوضع ورق مقوى فوق القفل المتجمد ليوجّه الهواء الساخن نحوه.
وفي حال عدم وجود ورق مقوى او كان الطقس عاصفاً. استمر بالمحاولة لعدة دقائق، واستخدم مشغل البطارية كمجفف عند ركن السيارة خارجاً.

الطريقة الصحيحة لـ تنظيف السيارة

تنظيف السيارة

 

مواضيع ذات صلة

[youtube-feed]