الوصفة الدقيقة

شاورما ابو العبد دمشق منذ العام 1958

شاورما ابو العبد

شاورما ابو العبد في دمشق من اقدم محلات الشاورما في العاصمة السورية ويعود تاريخه الى العام 1958 ، ويقع المحل في شارع 29 ايار العريق مقابل سينما السفراء ، ويختص المحل في بيع شاورما اللحم فقط ويعرف بالسندويش الصغير ، ويحظى بشعبية واسعة جدا لدى اهل الشام ، و من ميزات هذا المحل النظافة التي تظهر في كل تفاصيله ، اضافة الى انه يحافظ على ديكور المكان الذي يعود للعام 1958 ، حيث مر عليه عشرات الشخصيات من مشاهير وسياسيين وفنانين ، لتتحول شاورما ابو عبد الى احد معالم العاصمة ونقطة علام للكثيرين ، ويعلق ابو العبد لافتة كتب عليها ، ” لطفا .. السندويش عالماشي .

ما ان تدخل الى هذه المطعم سيجذبك شكل سيخ الشاورما و أقراص الكبة المصفوفة بشكل هرمي ملفت للنظر ، بالاضافة الى صور المؤسسين للمطعم ستشاهدها معلقة على الجدار .

يقدم مطعم ابو العبد وجبات شاورما اللحم حصراً و يكمن سر النكهة بحسب مدير المطعم  في جودة اللحم حيث يتم استخدام لحم الضأن العواس ، مع اضافة الملح و الفلفل الاسود فقط .

ونصيحة من موقع طريقة لرواد المطعم تجربة سلطة الشمندر و متبل الباذنجان بالاضافة الى الكبة المشوية اللذيذة ، و للتمتع بطبق لذيذ يجب اختيار وجبة مزدوجة من الشاورما و تجنب تناول السندويشات لأن حجمها صغير و لا تحتوي على الكثير من اللحم .

يعتبر مطعم ابو العبد معلم من معالم دمشق التراثية فلابد من زيارته لتذوق شاورما اللحم السورية الاصلية .

كاميرا طريقة زارت المطعم و حصلت على فيديو داخل المطعم شاهدوا و تمتعوا و يبقى ان تتذوقو يوماً ما .

مواضيع ذات صلة

[youtube-feed]