من هذه البلدة الجميلة تاتي جبنة غودا

جبنة غودا

جبنة غودا من اين تاتي ؟ محطتنا الاخيرة في رحلتنا الممتعة مع اجبان فريكو كانت في بلدة “غودا ” الهولندية للاجابة على هذا السؤال ، انها بلدة صغيرة وادعة وجميلة والاهم انها مصدر اجبان غودا بكل اصنافها.

ولان هذه البلدة هي مصدر هذه الاجبان فهي قبلة للسياح الذين يزورون هولندا لزيارة المتحف الخاص اضافة الى السوق التقليدي لبيع الاجبان الذي يقام كل يوم خميس قي ساحة البلدة حيث يتم البيع والشراء عن طريق المساومة بين التجار بطريقة متعارف عليها تعود الى مئات السنين تتمثل بالمصافحة وبدء المزاد كما ستلاحظون في الفيديو المرفق .

وفي المتحف الخاص يمكن التعرف الى الطرق التقليدية القديمة في صناعة الاجبان التي لم يزل بعضها متبعا لغاية اليوم اضافة الى شراء تذكارات محورها الجبنة من المتحف او من اماكن البيع المجاورة

هنا فقط يمكن التعرف الى انواع كثيرة من اجبان غودا بنكهات متنوعة حيث تجد الاجبان الزرقاء والحمراء والخضراء والبرتقالية بنكهات الحبق واللافندر والبندورة وغيرها من النكهات الغريبة.

في الحقيقة انتهت الزيارة وكانت لذيذة كطعم الجبنة الهولندية وقدمت لي اجابات رائعة عن اسئلة كثيرة كانت تخطر فبالي تتعلق بطرق صناعة الجبنة الهولندية ومراحلها .

التعليقات

مواضيع ذات صلة