الوصفة الدقيقة

امثال شعبية سورية مضحكة عن البنات

امثال شعبية سورية مضحكة

امثال شعبية سورية مضحكة كثيرة سمعنا في الدراما السورية او في مسلسل باب الحارة عن الام والبنت و عن قضايا اسرية عديدة ، عالجها الاولون بطريقة فكاهية ولطيفة ، مثل المثل القائل ” يا داخل بين البصلة واشرتها ما بوبك منها غير ريحتها ” وهو ما يقابله بالعربي الفصيح ” من تدخل فيما لا يعنيه لقي ما لا يرضيه ” ، في هذا الموضوع اخترنا لكم اطرف 24 مثل شعبي شامي مضحك ، يركز على خلفة البنات :

1-يلي مالو بنات …ماحدا بيعرف إيمتى مات

2-أبو البنات شايل ع كتافو حسنات

3-يلي حظها قوي بتجيب البنت قبل الصبي

5-الحياة بدون أخت متل الشارع بلا زفت

6-ابني هوي ابني لحتى يتجوز وبنتي هيي بنتي طول العمر

7-عشر اصهرة ع باب داري ولا كنة تكشف اسراري

9-النذل يلي متعود عالوخامة مابتناسبو بنت الشرف والشهامة

10- القرش مابيخبي الشرش والخروق مابتخبي العروق

12-يلي بدها يسعدها زمانها تجيب بناتها قبل صبيانها

13-عشنا وشفنا ومابقى شي يدهشنا

15-دللي كنتك واكسبي ودها لان اذا نوت عالشر مافي شي بيردها

16-البيت اللي مافيه بنات مافيه حناين

18- قصي من لسانك وزيدي ع التنورة منو بتدفي سيقانك ومنو بتضلي مستورة

20-خود السمينة واوعى تخاف منها مخدة ومنها لحاف

21-ابن الأصل لو طعميتو خبز حاف بيصون وقليل الأصل لو طعميتو لحم كتاف بيخون

22-فكرناهن رخاص طلعو مجانا

23-بنت الأصل بتخلي كوخها قصر

24-دنيا ماعليها عتب فيها المصدي وفيها الدهب

مواضيع ذات صلة