احذري غسل الدجاج قبل طبخه

غسل الدجاج

غسل الدجاج هو امر مهم جدا ، فلم اكن اعرف ان المسالة خطيرة حتى قرات عنها في العدد من الصحف والمواقع الموثوقة تابعوا معي واعطوني رايكم.

حيث حذرت الوكالة المتخصصة بالمعايير الغذائية في بريطانيا من ان غسل الدجاج قبل طهوه امر شديد الخطورة بحسب احدث دراسة اجرتها الوكالة الدولية الغذاء ، والتي حذرت المستهلكين من ان غسل الدجاج قبل استهلاكه يمكن ان يلوث المطبخ بنوع من البكتيريا الخطيرة “العطيفة ” وهو  النوع الأكثر شيوعا من التسمم الغذائي في المملكة المتحدة والتي يمكن أن تسبب الموت فضلا عن مشاكل صحية خطيرة.

البحث لذي اجرتهوكالة المعايير الغذائية يكشف عن أن ربع الطهاة يوربات المنازل يغسلون الدجاج بشكل روتيني كجزء من الاستعدادات لطهي طعامهم.

هذا التسمم الغذائي هو المسؤول عن معظم حالات التسمم الغذائي في بريطانيا مثلا ، مع حوالي 280،000 شخص تضرروا في المملكة المتحدة كل عام، وأربعة من أصل خمسة الحالات ناجمة عن الدجاج الملوثة.

في حين أن معظم الحالات تؤدي إلى  آلام في البطن والإسهال الشديد والقيء، ويمكن لبعض الحالات تؤدي إلى مشاكل صحية أكثر خطورة ، و في الحالات الأكثر خطورة، يمكن أن يؤدي إلى أعراض القولون العصبي، والتهاب المفاصل التفاعلي ومتلازمة غيان باريه، وهي حالة خطيرة في الجهاز العصبي.

و في أسوأ حالاته، فإنه يمكن أن يؤدي للوفاة.

الأشخاص الأكثر عرضة للخطر هم الأطفال دون سن الخامسة وكبار السن.

نصائح:

غسل اليدين بعد لمس الدجاج الخام والتأكد من طهيها جيدا

عدم غسل الدجاج النيئ بالماء كما جرت العادة انما اعتماد طريقة غسيل الدجاج الصحيحة 

اسهل طريقة لتبييض الاسنان في المنزل

تبييض الاسنان

التعليقات

مواضيع ذات صلة