ما حقيقة الثقوب في عبوات تانغ ؟

طريقة -دبي:

 أكد مختصو الرقابة الغذائية في بلديات الامارات العربية المتحدة، خلو منتج «تانغ» الشراب المعروف بكافة أنواعه ونكهاته من أية مشاكل أو عيوب، وأنه لم يتم سحبه من الأسواق، ولن يتم ذلك، كون الفتحات الموجودة على الغطاء ضرورية وطبيعية في منتجات كهذه. وهي التي كانت سبباً لسحب المنتج من أسواق بعض دول المنطقة.

وبحسب صحيفة البيان الاماراتيةقال الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد إن منتجات عصائر «تانغ» تباع في الأسواق بصورة اعتيادية، ولم يصدر أي قرار بسحبها على غرار ما تم في بعض دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي دبي أوضح مسؤول في البلدية أن تعبئة هذا المنتج تتم عند مستوى سطح البحر قبل نقلها إلى منافذ البيع، وعند النقل إلى أماكن التوزيع قد تصادف أماكن مرتفعة عن سطح البحر، ما يؤدي طبيعياً إلى تمدد الهواء داخل العبوات، وبالتالي تضخم أو تشقق غطاء العبوة أو العبوة نفسها، لذا عمدت الشركة الأم إلى صنع فتحات على الغطاء أثناء عملية الإنتاج، وهي عبارة عن صمامات تسمح بخروج الهواء باتجاه واحد، أي من الداخل إلى الخارج، وعدم سماحها بدخول الهواء من الخارج.

وتعمل تلك الفتحات على تقليل ضغط الهواء الناتج عن تمدده في المناطق المرتفعة، لتجنب تلف الغطاء والعبوة، حيث يتم استخدام هذه الصمامات على نطاق عالمي في مثل هذه الصناعة لمنع تشقق العبوات وتلفها عند نقلها إلى المناطق المرتفعة عن سطح البحر.

وناشدت البلدية كافة المستهلكين عدم اتباع كل ما يقال وينشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو غيرها من الوسائل قبل التأكد من المصادر الموثوقة، وعدم تخويف الآخرين قبل التأكد، حيث بإمكان المستهلكين كافة التواصل مع مركز طوارئ بلدية دبي الذي يعمل على مدار الساعة على الرقم 800900 للتأكد من أي منتج أو الإبلاغ أو الشكوى.

 

 

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة