الوصفة الدقيقة

وصفات اكلات صحية ولذيذة للرجيم

وصفات اكلات صحية

وصفات اكلات صحية ولذيذة للرجيم والدايت ولمنح الجسم فرصة للتخلص من السموم ، يمكن الحصول على هذه النتائج من خلال اعداد احدى الوصفات التالية التي يقدمها مركز اكاشا ، لتكون وصفات اكلات صحية مميزة بين ايديكم .

قائمة النار

المكونات: زنجبيل، سلطة الجرجير والفجل، فجل الخيل، كاكاو، شيا وفلفل حار.

الفوائد: فيما يتعلق بالأطعمة الحارة والحريفة والغنية بالتوابل، تتضمن قائمة النار الزنجبيل والفلفل وفجل الخيل والتي تعدّ من مضادات الالتهاب القوية ومنشطات الدورة الدموية. يساعد الجرجير والفجل عملية الهضم وهما غنيان بالفيتاميناتC وK.

العلاجات: مثالية بعد علاجات المياه الباردة مثل علاج ’واتسو‘ والعلاج بالماء.

قائمة الأرض

المكونات: خضار درنية مع حمص بالكركم والكينوا.

الفوائد: غذاء صحي رائع حيث يحتوي الكركم على مادة الكركمين التي تعد من مضادات الالتهاب والأكسدة وتدعم أساليب الحياة الصحية وتساعد في التخلص من السموم. كما تقوم الكينوا بإضافة الأحماض الدسمة الأساسية إلى النظام الغذائي مما يضمن صحة الدورة الدموية؛ فيما يساعد اللفت والشوفان على إعادة الكوليسترول لمستوياته الطبيعية.

العلاجات: تعمل الخضار الدرنية والورقيات والحبوب الكاملة بشكل مثالي مع اليوجا والتأمل على تعزيز الأثر الإيجابي لهذه الممارسات. كما أنها ضرورية جداً للأشخاص الذين يعانون من التوتر والإرهاق.

قائمة الماء

المكونات: سلطة نيئة بالطريقة التايلندية مع الأعشاب البحرية وفطر الشيتاكي والسلمون المسلوق وجرانيتا البطيخ.

الفوائد: تحوي الثمار البحرية في المقبلات على اليود الذي يعزز عمل الغدة الدرقية وبالتالي التمثيل الغذائي. كما يضيف السلمون الأحماض الدسمةوأوميجا-3، فيما يمتاز فطر شيتاكي بغناه بالفيتامين B12 ويمتلك خصائص طبية رائعة للبشرة والجهاز المناعي والهضمي. وأخيراً، أظهرت الدراساتفوائد الحمض الأميني إل-سيترولين الموجود في البطيخ في التخلص من الآلام.

العلاجات: يعمل الماء على تبريد وتهدئة الجسم مما يشير إلى أهميته في تهدئة وتوازن الشخصيات المندفعة أو بعد التمارين الرياضية والعلاجات الساخنة.

قائمة الهواء

المكونات: نكتارين، تتبيلة الحامض وزبادي مجمد بنكهة جوز الهند.

الفوائد: تحتوي الحمضيات على الفيتامين C الذي يعزز النظام المناعي والبيوفلافونيدات التي تقوي الأوعية الدموية؛ فيما يمتلك جوز الهند خصائص مرطبة ودهوناً مفيدة في ضبط مستويات الكوليسترول.

العلاجات: مثالي مع علاجات التدليك العطرية التي تساعد عملية تدفق الدم أو مع علاجات ريكي أو الوخز بالإبر التي تدعم حركة الطاقة في الجسم.

تجمع قائمة الطعام الخامسة القوائم الأربع السابقة مع طبق مقبلات من كارباتشيو لحم العجل مع البصل الأخضر والفلفل الحار،و’تونا بوكيه‘ كطبق رئيسي مع سوربيه الليمون أو الكمأة كحلويات.

تشكل زوي ستيرلينج جزءاً من قائمة الخبراء الجديدة في ’أكاشا‘ فقد عملت زوي إلى جانب الشيف الخبير أرماند سابلون في فندق ’كافيه رويال‘. تعملستيرلينج كمعالجة طبيعية وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في العلوم (مع مرتبة الشرف) ودبلوم من معهد التغذية المثلىكما أنها عضو الجمعية البريطانية للمعالجين الطبيعيين وتمتلك خبرة تتجاوز العقد من الزمن في قطاع الصحة والعافية.يتضمن نهج زوي برامج غذائية محددة مع نصائح خبراء في أساليب الحياة لجعل رحلة العافية تجربة إيجابية وممتعة ومحفزة، ويقدم فندق ’كافيه رويال‘ قوائم طعام صحية جديدة مصممة خصيصاً لإكمال وإغناء هذه التجربة.

مركز أكاشا

يعتزم مركز ’أكاشا‘ الصحي الشامل في فندق ’كافيه رويال‘ هذا الصيف إطلاق سلسلة من قوائم الطعام الصحية الجديدة ليقدم لرواده الطريقة المثالية لتعزيز رحلتهم. صُممت قوائم الطعام بالتعاون مع خبيرة التغذية الطبيعية في ’أكاشا‘، زوي ستيرلينج ورئيس الطهاة في فندق ’كافيه رويال‘ أرماند سابلون. يمكن للزوار الاستمتاع بقوائم الطعام هذه في صالة المركز الهادئة والتي تم تصميمها لمنح الضيوف تجربة تناول طعام استثنائية فضلاً عن تحسين صحتهم وعافيتهم وتعزيز شعورهم بالتوازن.

يقع مركز ’أكاشا‘ الصحي الشامل في فندق ’كافيه رويال‘ ويعدّ ملاذاً حضرياً في قلب لندن ويقدم مفهوماً جديداً ومنهجاً شاملاً للصحة والرفاهية من خلال رؤية محددة تعتمد على توحيد العناصر الأساسية الأربعة في الطبيعة وهي الأرض والماء والنار والهواء. يعكس ’أكاشا‘ هذه العناصر الأربعة في الأطباق الصحية الجديدة مع قائمة طعام مخصصة لكل عنصر فضلاً عن قائمة خامسة تضم أطباق ’أكاشا‘ الخاصة المتميزة والتي تضم العناصر الأربعة جميعها. تتوفر قوائم الطعام للغداء والعشاء في صالة مركز ’أكاشا‘ الصحي الشامل.