نصائح لتناول غذاء صحي متوازن

نصائح لتناول غذاء صحي

الطعام الذي نتناوله هو سر المزاج الذي نتحلى به على امتداد حياتنا، وقديما قيل المعدة بيت الداء، وعلى اختلاف انواع الطعام الذي تتناوله يوميا فانك لا بد ان تراعي بعض المسائل لكي تستمتع بطعامك ولا تؤذي جسمك:

الاعتدال سر الصحة

اتبع نظرية الاعتدال وحدد أي نوع من الاعتدال يناسب أسلوب حياتك. لا تلغي تماماً اللحوم والحلويات والمأكولات المصنعة من حميتك الغذائية، فقط قلل من استهلاكك اليومي لها، تأكد من أن وجبات الطعام اليومية المحضرة في المنزل تحتوي على الخضراوات وخيارات غذائية صحية أخرى.

استبدل الارز والخبز

استبدل هذين الصنفين بخيارات أكثر صحة. كأن تستبدل الأرز بالكينوا أو بالأرز البني المبرعم، وأن تختار الخبز المصنوع من الحبوب بدلاً من الخبز الأبيض أو الأسمر. وإذا رغبت ببعض الحلوى فلا تكبح رغبتك وإنما قم بخبز الكوكيز المصنوع من بذور الشيا والشوفان، إن تلك البدائل صحية ومغذية وذات مذاق جيد.

حصص الطعام الصغيرة

بإمكانك أن تتناول وجبات صغيرة بعد وجبتك الرئيسية حيث تلبي رغبتك بتناول الحلوى وتشبع بها جوعك. يمكنك تحضير حلوى البودينغ المصنوعة من بذور الشيا وخليط الفواكه مع الكينوا لترضي رغبتك بطريقة صحية.

اشتري الضروري

قم بشراء الأطعمة الخفيفة الصحية كالمكسرات والبذور والفواكه وغيرها. إن شراء كمية أقل من الطعام الذي تحاول تجنبه يساعدك في إتباع طريق الاعتدال في تناول الغذاء.

استمتع بطعامك

 استمتع بكل ما تتناوله على أكمل وجه، لأنه سيقلل من رغبتك إلى المزيد وبالتالي إن تناول الطعام المبني على الشهوات ضار بصحتنا .

التعليقات

مواضيع ذات صلة