5 انواع لـ أكلات عيد ميلاد سهلة

أكلات عيد ميلاد سهلة

تحتوي كعكة الحلوى على كمية عالية من السكر لمعظم الأطفال، لكن ماذا عن بعض الأطعمة الصحية؟ اثبتت التجارب أن السكر ذاته لا يؤذي الأطفال، لكن في أعياد الميلاد يتناولون بشكل آلي كميات كبيرة منه بوقت قصير، ذلك يمكن أن يسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم. ما العمل؟ هنا يبدو غير عادل أن نحرم الأطفال من التمتع بالحلوى، لذلك دعهم يأكلونها لكن أبعد المنتجات السكرية الأخرى، واستبدلها بأطعمة صحية.
١. اصنع حفلتك الخاصة
ماذا حول وقت الطعام ووقت اللعب خلال الحفلة؟
يحب الأطفال ممارسة الفنون والأعمال اليدوية، ويحبون الوجبات أيضاً، لذلك قدّم لكل طفل لوح ورقي او بلاستيكي، واطلب منهم أن يقوموا بأعمال فنية ثم يأكلونها، وزودهم بالكثير من الجزر والكرفس وشرائح الخيار، واوراق الخس، وشرائح الفواكه، ولا تنس الأوسمة من المكسرات والحبوب، الزبيب، الزيتون، والفول، واعط الاطفال غراءاً من زبدة الفستق، كريم الجبنة، والزبادي.
٢. ايس كريم الموز
وهو الافضل لحفلات الصيف، ويتميز بأنه سهل التحضير ولا يحتاج سوى لمكون واحد، كما أن طعمه كطعم الآيس كريم.
قشر عددا من الموزات الناضجة، شرحهم وضعهم في الثلاجة لساعتين، اخرجهم واهرسهم. سيتحول الموز إلى حلوى كريمية باردة، كالكاسترد، وإذا كنت تفضله أقسى اتركه في الثلاجة حتى يصل للدرجة المطلوبة.
٣. كباب الفواكه والجبن
يفضل الأطفال تناول الطعام بالأعواد، لذلك حاول أن تقدم لهم شيئاً ممتعاً وصحياً، ككباب الفواكه والجبن الذي يزودهم بالفيتامينات والبروتين في نفس الوقت. اما مكوناته فهي الفراولة، التوت، الشمام، العنب، وابتعد عن الموز والتفاح لأنهما سريعي الاسوداد. قطّع الجبن على شكل نجوم وقلوب، ثم قم بتجميع قطعتين من الفواكه مع قطعة من الجبنة.
٤. اصنع بنفسك البيتزا
يميل الأطفال إلى أكل ما يصنعونه بأنفسهم.تحكم بحفلة الميلاد ضمن إطار اصنع البيتزا بنفسك، سيوافق الأطفال ويغسلون صحونهم مقابل ذلك.
يمكن بسهولة صنع بيتزا فردية بواسطة الخبز (حصراً بالقمح الكامل)، رشها بزيت الزيتون والصوص الخاص قبل تقديم القطع للأطفال.
٥. جهز التاكو خاصتك
التاكو عبارة عن لحم مفروم او دجاج مع الذرة وغيرها من المكونات، ويحب الأطفال تناول هذا النوع من الساندويش لكن ليس من الضروري أن يكون دسماً أو بالجبنة، او غير صحي. نخبز تورتيلا (خبز من دقيق الذرة) في وعاء لنصنع كعكات صغيرة، نحضّر حشوة من لحم دون دهن، وجبن بدون دسم، خس، بندورة، ذرة، وصلصة خفيفة، ثم نقدم تورتيلا لكل طفل ليملأها بنفسه بما يرغب
مواضيع ذات صلة