الوصفة الدقيقة

أشهر 7 أماكن للبيتزا في نابولي

أماكن للبيتزا في نابولي

أماكن للبيتزا في نابولي كثيرة لان البيتزا تعد من أشهر الأطباق الايطالية وأكثرها تفضيلاً، وتعتبر نابولي موطنها.ومن المثير للدهشة أن وصفات البيتزا بسيطة جداً، فالعجين يضم 4 مكونات فقط، أما اختيار مكونات الطبقة العلوية فيعتمد فقط على ذوق الشخص.
أماكن للبيتزا في نابولي الأكثر هشاشة ولذة :
 
ــ Da Michele
بلا شك أن Da  Michele يقدم البيتزا الأفضل في نابولي، وتضم قائمته نوعين فقط من البيتزا، المارغريتا التقليدية، والمارينارا المحشوة بالبندورة، الثوم والأوريجانو، وفي حال الرغبة يمكن اضافة الموزاريللا، والاختيار بين 3 أحجام: عادي، متوسط وكبير.
لم تتغير وصفة البيتزا في هذا المكان منذ عام 1870م، كما لم يتغير ديكوره الداخلي البسيط والرتيب، فأغطية الطاولات المتواضعة هي نفسها، الأكواب البلاستيكية، وندرة مظاهر الفخامة، لكن كل ذلك لا يهم، ﻷن طعم البيتزا رائع بالمطلق.
ــ براندي Brandi
بالاستناد الى الحقائق، فان براندي هو المكان الذي تم فيه اختراع البيتزا الأشهر في العالم، المارغريتا.
فمنذ وقت طويل قام Raffaele Esposito بتحضير بيتزا خاصة للملكة مرغريتا التي كانت أكثر من راضية بعد تناولها. ولا يوجد أي مانع لعدم تصديق القصة، فالعجين، البندورة، زيت الزيتون، الموزاريلا وأوراق الريحان، والطعم الرائع منذ 1830م.
ــ Antica Port’Alba
يعد هذا المكان الأقدم والأكثر زواراً في نابولي، وهو واحد من أوائل المؤسسات التي حاولت تجديد وصفات البيتزا.
وبعد حوالي قرنين، لم يغير هذا المكان سياسته، ويقدم في هذه الأيام الكثير من أنواع البيتزا اللذيذة، ويمكن التمتع الى جانب المارغريتا والمارينارا، بالبيتزا المحلية مع المأكولات البحرية، فهي بسيطة ورائعة.
ــ  Starita a Materdei
يمكن أن يعتبر مطعم البيتزا الأسطوري، فقد ظهر في فيلم مشهور يسمى “The Gold of Naples” من بطولة صوفيا لورن.
ويقال أن البيتزا رائعة في هذا المطعم. ويمكن أن يوجد في قائمته بيتزا المرغاريتا مع الجبنة من حليب الجاموس الأسود، و Montanaro Starita بالجبنة والبندورة.
ــ Di Napoli
أماكن للبيتزا في نابولي منها المطعم الصغير المشهور في منطقة Fuorigrotta، ويشار الى البيتزا فيه كواحدة من أكثر الأنواع لذة في نابولي.
وقد ركز أصحاب المطعم على جودة المكونات الرئيسية للبيتزا، من الطحين الى الحشوة، لذلك فجبنة الريكوتا عنده طرية جداً وتندمج مع العجين. لذلك من الصعب التوقف عن أكلها حتى عند اتباع ريجيم.
ــ مطعم Gino Sorbillo
حُضّرت البيتزا الرائعة الطعم في هذا المطعم منذ عام 1935م، ويستمر لوقتنا الراهن بتمتيع زواره يوماً بعد آخر.
وليس من المُدهش أن يتمنى عشاق البيتزا الكثيرون منذ عدة سنوات تناول هذه البيتزا. فهي رخيصة، ذات نكهة طيبة، لذيذة، هائلة وتستحق الانتظار الطويل في الطابور.
ــ Pellone
الميزة الرئيسية لبيلوني أن كل مكونات الطبقة العلوية يتم تكييفها لــ 8 ساعات على الأقل قبل الطهي، ويكون العجين أكثر رقة من المعتاد، وكنتيجة أن البيتزا في بيلوني طرية، وجميلة ببساطة، وعندما تراها على الطاولة لن تقاومها أبداً.
مواضيع ذات صلة