ماهي افضل الاماكن السياحية في دبي لتناول الطعام ؟

افضل الاماكن السياحية في دبي لتناول الطعام

افضل الاماكن السياحية في دبي لتناول الطعام .. نقدم لكم دليل مختصر وشامل لأفضل الوجهات لتناول الطعام في دبي ، في ظل كثرة الخيارات و تنوع المطابخ العالمية المنتشرة في دبي بشكل خاص و في الامارات العربية بشكل عام .

القوز: وجهة الشباب التي تلبي كل أنماط حياتهم

تعتبر منطقة القوز في دبي اليوم، الملتقى المفضّل للشباب المبدع الباحث عن أجواء مختلفة ومبتكرة، تلبّي تطلّعات مجتمعهم، حيث أفضل المذاقات والنكهات سواء للمشروبات أو المأكولات، التي توفرها أسماء محلية وعالمية، تقدّم خدماتها بمستويات جودة عالية. ومن بينها مقهى “رو كوفي“، ومطعم ومقهى “توم أند سيرج“، و”هابي“، التي تقدّم خدماتها في أجواء عصرية وبملامح أصلية ملموسة، فضلاً عن كونها توفّر أجواء التعارف، وتكوين الصداقات، أو حتى الجلوس للاستمتاع بقراءة كتاب شيق، أو التأمل والتفكير في فكرة فنّية بديعة. كما يوجد في القوز، وتحديداً في “السركال أفنيو” مصنعاً ومتجراً متخصّصاً في صناعة وبيع الشوكولاته الفاخرة باسم “مرزام“، الحائز على جوائز، والذي يقوم بصناعة الشوكولاته من الألف إلى الياء محلياً، كما يتعاون مع فنانين محليين لتصميم وصناعة مواد التغليف.

 مركز دبي المالي العالمي: موائد فاخرة للباحثين عن التميز

أحد أكثر مواقع دبي فخامةً، يجمع بين أرجائه مجموعة من أفخم المطاعم العالمية الأكثر تميّزاً. من بينها “لا بوتيت ميزون“، و”زوما“، حيث تمكّنا من الوصول إلى مصاف المطاعم العالمية الراقية، بالإضافة إلى أسماء عالمية وجدت في منطقة المركز دبي المالي العالمي المكان الذي يليق بسمعتها، مثل “غاوتشو“، و”روبيرتوس“، و”بوكا“، و”منت ليف أوف لندن“، وغيرها من الأسماء العالمية الشهيرة. فإذا كنتم من الباحثين عن أجواء الفخامة الحصرية، فإنّ في منطقة مركز دبي المالي العالمي، كل ما تبحثون عنه وبخيارات متنوّعة.

 دبي مارينا: مجتمع رائع

بالنسبة للبعض، يعتبر تناول الطعام فرصة للاجتماع على طاولة واحدة مفعمة بالمرح والمزاح والسعادة والضحكات، فإذا كنتم من الذين يهتمون بأجواء الطعام كما يهتمون بما سيأكلون، فإن دبي مارينا هي وجهتكم، حيث الكثير من المطاعم والمقاهي متعدّدة الأقسام التي توفّر لمرتاديها أجواءً مفعمةً بالحفاوة، ومتعة قضاء الوقت مع الأحبّاء والأصدقاء والعائلة لوقت طويل. ومن بينها المطعم التركي الأنطالي “رويا“، والمطعم اللاتيني “تورو تورو“، والمطعم الشامل “ذا أوبزرفاتوري“، ومطعم “مارينا سوشيال” للطاهي البريطاني جاسون أثيرتون، والمطعم “بير7” الذي يقدم 7 أساليب مختلفة لتناول الطعام.

 جميرا: عنوان عشّاق حياة البحر والأجواء المفعمة بالحيوية والانطلاق

إذا كنتم من عشّاق الانطلاق على رمال الشاطئ والاستمتاع بأشعة الشمس ورائحة البحر المنعشة، فتوجّهوا فوراً إلى منطقة جميرا بإطلالتها الساحرة على شاطئ الخليج العربي، حيث المطاعم التي تقدّم جميع أصناف المأكولات المحلية والعالمية وأشهى المأكولات البحرية، بالإضافة إلى صالات لعرض الفنون والمقتنيات. ويمكن للعائلات قضاء أوقات ممتعة على مدار الأسبوع في “كايت بيتش” أو “لا مير“، أما عشّاق المأكولات البحرية فيمكنهم اختيار طبقهم البحري المفضّل لدى مطعم “بوقطير”.

 بالم جميرا: وجهة الباحثين عن عطلات لا تنسى أو قضاء وقت للاسترخاء بعيداً عن ضغط العمل

حتى قاطني دبي يشعرون أحياناً أنهم بحاجة إلى أخذ وقت للاسترخاء بعيداً عن ضغط العمل وصخب المدينة، والتوجّه إلى مكان يساعدهم على تصفية الذهن وتهدئة الأعصاب. وتعتبر “بالم جميرا” من بين أبرز الوجهات في دبي، حيث الأفق المتسع، والإطلالة البحرية الرائعة، والهواء المنعش، والكثير من خيارات الطعام الرائعة، مثل “ويست 14 ستيك هاوس“، الذي يستضيف في معظم الأحيان فرقة من عازفي الجاز المبدعين من نيويورك، وذلك إلى جانب خيارات أخرى، مثل “زعبيل سراي”، وأتلانتس ذا بالم”، أو “ريكسوس ذا بالم”، أو تناول وجبات خفيفة في “كلوب فيستا مير”.

 بر دبي: خبراء مأكولات الشارع

بر دبي، قلب المدينة النابض الذي لا ينام، المكان الذي يقصده الجميع لقضاء أوقات مفعمة بالحيوية والمرح صباحاً أو مساءً. يمكنكم التوجه في يوم مشمس إلى سوق السمك لاختيار مكونات أساسية طازجة لوجبتكم البحرية المفضلة. أو لو كنتم تفضّلون الحصول على وجبة سريعة وشهية، فيمكنك التوقف عند أي من المطاعم الصغيرة التي تعكس قوائهما التنوّع الثقافي للمدينة، والتي تغطي منطقة جغرافية مترامية الأطراف، بدءاً من جنوب آسيا إلى أفريقيا. كما يمكنكم أيضاً الاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها وتذوّق أشكال وألوان من الأطعمة في “فراينج بان أدفنتشرز“، الذي يقدّم لعشّاق استكشاف الثقافات من خلال المطاعم، ومغامرات مدهشة لتذوّق الأطعمة العالمية.

 أبراج بحيرات جميرا (جي ال تي): وجهة الموظّفين المحترفين والشباب اليافع

اشتهرت حتى وقت قريب بكونها مجرد منطقة سكنية هادئة، ثم زحفت عليها أسماء عالمية ومحلية متخصّصة في تقديم أفكار مبتكرة للأطعمة والمشروبات. وهي اليوم موطن لعدد كبير من المطاعم والمقاهي التي تلبّي احتياجات الموظّفين المحترفين، وكذلك الشباب اليافع المحب لجمعة الأصدقاء حول مائدة الطعام في بيئة عصرية خفيفة الظل، مثل “بيتزا اكسبرس” الذي تلفه أجواء موسيقى الجاز، و مطعم “يو بي كيه” الذي يوفّر فرص إقامة حفلات الشواء في الحديقة، بينما ينتقل بكم مطعم “مايثوس” إلى أجواء الجزر اليونانية. أما إذا كنتم تبحثون عن المزيد من المرح فإليكم “نولا“، أو كنتم ترغبون في الهدوء والصحبة الجيدة، فلابد من زيارة “فريندس أفينيو كافيه” في أي وقت خلال اليوم.

 وسط مدينة دبي: المكان الأمثل لتناول الطعام والاستمتاع بمشاهد حضرية آسرة

استمتعوا بأجواء ملهمة ومدهشة إلى جوار برج خليفة الأعلى في العالم، والمشهد الساحر لنافورة دبي الراقصة، والأضواء المتلألئة لشارع الشيخ زايد في الخلفية. ولا عجب أن أغلب المطاعم والمقاهي في منطقة وسط مدينة دبي لديها شرفات أو ساحات خارجية تعتبر مواقع مفضلة للجلوس، والاستمتاع بكل تلك المشاهد الحضرية الآسرة. وإليكم لمحة سريعة عن بعض المواقع التي ينصح بزيارتها في حال كنتم في هذا المكان: “داون تاون توكو“، ومخبز ومطعم “لا سير بيسترو أند بولانجير“، والمطعم المتوسطي الهندي “تري هاوس”  والتايلاندي “ثيبتارا” المحاط ببحيرة برج خليفة.

التعليقات

مواضيع ذات صلة