اسباب الغضب عند الجوع

لماذا نشعر بالغضب عند الجوع 

يصاحب إحساس الجوع عند الكثيرين إحساساً بالغضب والانفعال الأمر الذين ينعكس على شعورك وتعاملك اتجاه الآخرين دون معرفة السبب الواضح لهذا التصرف.

وأشارت دراسة طبية حديثة أن الشخص الجائع يحاول تفسير الأمور التي يتقبلها الأشخاص العاديين إلى مواقف سلبية وأدوات للإزعاج .

وأكد العلماء أن الشخص الجائع لا يربط غضبه الناتج عن الجوع بالطعام على الإطلاق ، بل يُرجع جسم الإنسان وعقله هذا الغضب إلى أسباب تتعلق بالأشخاص المحيطين بنا أو الوضع الذي نعيش فيه مبتعداً تماماً عن المشكلة الرئيسية المتعلقة بكونه جائعاً .

ما هو الشعور بالجوع وكيف يبدأ ؟

يهضم جسم الإنسان الكربوهيدرات و البروتين والدهون التي يحتوي عليها الطعام ويحولها إلى سكريات بسيطة يطلق عليها أسم الجلوكوز ليتم امتصاصها فيما بعد من قبل الجسم ونقلها وتوزيعها من خلال مجرى الدم إلى جميع أعضاء و أجزاء جسم الإنسان للإمداد بالطاقة .

ومع مرور الوقت ينتهي مفعول المواد الغذائية لوجبتك الأخيرة لينخفض معدل الجلوكوز في الجسم ، الأمر الذي يترجمه العقل كحالة طارئة تهدد الحياة .

لينتج عن هذه الحالة عدم التركيز والشعور بالغضب والعصبية التي تنعكس على تصرفات الجائع مع المحيطين .

ويبدأ الشعور بالتوتر والعصبية عندما يصدر عقلك أوامر بإفراز العديد من الهرمونات في محاولة أخيرة منه لتعويض معدلات الجلوكوز في الجسم والتي من بينها هرمون ” الأدرينالين “الذي يتسبب في إصابة الإنسان بالتوتر.

بالإضافة إلى ارتباط الشعور بالجوع والغضب بنفس الجينات التي تحفز دماغ الإنسان على إصدارها في كلتا الحالتان والتي تطلق عليها أسم جين “نيوروبيبتيدي Y” .

التعليقات

مواضيع ذات صلة