اسهل طريقة لـ تسخين البيتزا أوالفطائر بدن ميكرويف

تسخين البيتزا

كثيرون يحتارون في تسخين البيتزا و المعجنات كالفطائر أو البيتزا ويجدها طريقة مربكة البعض يجد أن تسخين الفرن يتطلب وقت طويل وفي معضم الوقت يريد تسخين قطعة أو قطعتين فقط وهناك عدد من الناس لايحب استخدام ميكرويف لأسباب صحية هناك طريقة سهلة جداً وبسيطة لجعل البيتزا أو الفطائر ساخنة وبدون عناء وكل مانحتاجه هو مقلاة لها غطاء توضع على الغاز على حرارة متوسطة

نضع في داخلها المعجنات المراد أكلها من ثم نغطي المقلاة  لمدة خمس دقائق

نلاحظ أن الجبنة التي على البيتزا بدأت تصبح ساخنة وبدأت تسيح

في بعض الأحيان تكون القطعة محشوة من الداخل ( الفطائر) إنها تحتاج لوقت أطول فقط حتى تسخن

الهدف من وضع المعجنات في الفرن عند التسخين هو توفير جو ذو حرارة مرتفعة يصل إلى كل أجزاء القطعة وعند تغطية المقلاة وتسخينها نكون قد قمنا بنفس العمل .

طريقة ثانية :

هناك من يدعي أن لا شيء أجمل من تفقد الثلاجة واكتشاف وجود علبة من البيتزا، ثم اقتطاع قطعة باردة منها وأكلها مباشرة.
ويفضل البعض الآخر البيتزا ساخنة، هشة، والجبنة الذائبة على وجهها، إلا أن تسخين كل البيتزا بالفرن يستغرق وقتاً لا بأس به، وقد لا نحتاج كل الكنية، لذلك سنقدم طريقة بسيطة وسهلة لتسخين قطعة أو قطعتين من البيتزا.
عندما نريد فقط تناول قطعة أو قطعتين من البيتزا، فلا داعي لايقاد الفرن، وما عليك سوى احضار المقلاة. واشعال الموقد (فرن الغاز)، والتأكد من تغطية البيتزا عند تسخينها، للتأكد من بقاء الوجه رطباً والمساعدة في اعادة اذابة الجبنة. واحيانا تعود البيتزا أكثر هشاشة مما كانت أصلاً.
طريقة اعادة تسخين البيتزا على الموقد
1. احضار وعاء كبير كفاية يناسب ويحتوي شريحة البيتزا كلها، ويفضل أن يكون مانعاً للالتصاق، لان الجبنة تسيل أحياناً، كما أن الاواني الحديدية والأوعية العادية تعمل بشكل جيد.
2. ضعي قطعة البيتزا في الوعاء، غطيها بغطاء الوعاء أو بورق القصدير، أشعلي الموقد على نار متوسطة ( لا داعي لتسخين الوعاء)، اضبطي التوقيت على 6 دقائق، ثم تفقدي البيتزا بعد مضي الوقت، يجب أن يكون أسفلها هشاً، والجبنة ذابت على الوجه، وفي حال لم يكن الوضع كذلك، سخنيها لبضع دقائق أخرى.
3. بعدها تمتعي بالقطعة الهشة ذات الطعم اللذيذ وكأنها طازجة.

التعليقات

مواضيع ذات صلة