الوصفة الدقيقة

كيفية التخلص من رائحة الملابس الكريهة

التخلص من رائحة الملابس الكريهة

التخلص من رائحة الملابس الكريهة ستغير علاقتك بخزانة ملابسك ، حي ينبغي الانتباه إلى ضرورة تجنب العمل خارج المنزل ورائحة الملابس المغسولة غير جميلة. لذلك سنقدم دليلاً لأسباب حدوث ذلك، وطرق إزالة الروائح البشعة عن الملابس.

 تصبح العديد من قطع الثياب ذات رائحة سيئة بعد فترة طويلة من تخزينها، ويمكن أثناء ذلك القيام بتعليقهم بدلاً من حفظهم مطويين بقدر الإمكان، وفي حال عدم إمكان ذلك فإن وضع كيس صغير برائحة الخزامى يمكن أن يكون مفيداً ويساعد في التخلص من الروائح الأقل جمالاً. وعند الرغبة بارتداء ملابس كانت مخزنة، يمكن غسلها بسائل أو منظف ذو رائحة جيدة. لإتمام مهمة إزالة الرائحة السيئة.

أما بالنسبة للملابس التي بدأت بإطلاق رائحة بشعة بشكل غامض بعد خروجها من الغسالة، فسنشرح حول ذلك، وسنقدم عدد من الاقتراحات للسيطرة على تلك الروائح.

ـ الروائح السيئة بعد الغسيل

الشيء الأول الذي يجب فعله بعد غسل الثياب ذات الرائحة المزعجة هو تفقد آلة الغسيل ذاتها. فهناك احتمال لتراكم العفن والفطور داخل الغسالات، خاصة حول مكان الإغلاق، ويمكن إزالتها بالماء الساخن، سائل الجلي والخل.

– تجنبي ترك الغسيل لفترة طويلة دون تهوية و هو مبلل لأن ذلك يؤدي الى ظهور رائحة عفنة قد تبقى عالقة في الثياب حتى بعد غسلها مرة أخرى .

ـ التأكد من كمية سائل الجلي المناسبة للاستخدام، فالإكثار منه لا يعني زيادة في النظافة بل قد يترك خلفه آثاراً في النسيج، ما يشجع على تشبعه بالماء وبالتالي نمو الفطريات.

ـ غسيل الملابس في غسالة نظيفة، بدرجات حرارة حسب المناسب، مع كمية أقل من المنظفات المستخدمة، مع تعليقهم بالخارج أو في غرفة جافة حيث يترفر هواء متحرك، أو في الشمس. فأحياناً اجتماع أشعة الشمس مع الهواء يكون كافياً لطرد رائحة العفونة.

ـ في حال عدم الرضا، والبحث عن طرق لإزالة الروائح البشعة عن الملابس، هناك عدة وسائل مباشرة يمكن تطبيقها :

1. إضافة كوب واحد من الخل عند الغسيل، فالخل مطهر طبيعي وسيتعامل مع أي عفن في النسيج.

2. نقع الملابس في محلول من الماء ومنظف كالأكسجين المبيض أو منتج مزيل للبقع، مع التأكد من قراءة واتباع التوجيهات المرفقة. ثم تغسل بدورة عادية ساخنة بشكل مناسب حسب تعليمات العناية المرفقة مع الأكسجين المبيض. مع التأكيد على قراءة التعليمات جيداً لكل المنتجات المستعملة.

3. استخدام منتجات تجارية منظفة خاصة بالتخلص من الروائح عن الملابس، وإما تنقع بها الملابس، أو تضاف هذه المنظفات إلى الغسالة حسب التعليمات. وتجفف الملابس جيداً بعد غسلها، ويفضل نشرها تحت أشعة الشمس.

مواضيع ذات صلة