ما هي أفضل طريقة لازالة البقع عن الملابس ؟

أفضل طريقة لازالة البقع عن الملابس

أفضل طريقة لازالة البقع عن الملابس ، هو الصراع الأكثر الذي نقوم به بشكل دائم، للحفاظ على ملابس نظيفة ولائقة لنا ولعائلتنا.
وكلنا نعرف أهمية استخدام مزيل بقع عالي الجودة من أجل المحافظة على مظهر الملابس براقاً وجميلاً لأطول فترة ممكنة. فهذه المنطفات تعتني بالثياب إلى جانب تنظيفها وجعلها آمنه عند ارتدائها مباشرة. وتتوفر بعض المنظفات كـ برسيل مثلاً المصممة لإزالة حتى البقع العنيدة. لكن بقدر ما ندرك ما الذي نريده ونبحث عنه، يمكننا الاستفادة من قوة تنظيف المنتج بدون تخريب الملابس.
وسنقدم كل ما يجب معرفته عن إزالة البقع بشكل آمن :

أفضل طريقة لازالة البقع عن الملابس بشكل آمن

1. استخدام المنظف المناسب

بعض المنظفات المزيلة للبقع غير آمنة الاستخدام على منسوجات محددة. فبعض المنتجات ذات قدرة فعالة كبيرة، لكن لا يجب ابداً استخدامها على بعض أنواع النسيج كالحرير والصوف.

2. في حال عدم التأكد من كون المنتج آمناً للملابس.

ينبغي قراءة التعليمات على عبوة المنظف، وعلى الملصق الخاص بالملابس.

3. التعامل بلطف مع الملابس

دون محاولة فركها أو نخريشها. فالحماس الزائد قد يخرب نسيج القطعة، ويجعلها أكثر عرضة للضرر عند وضعها في آلة الغسيل.

4. تجنب فرك البقعة مباشرة بالأصابع أو بقطعة قماش.

5. الحذر من المبيضات

صحيح أن المبيض يساعد بشكل كبير على إزالة البقع لكنه يحتاج الى الكثير من العناية والحرص. فبعض الأنواع تصلح للملابس الملونة والبيضاء أيضاً، لكن يبقى من الهام جداً تفقد الملصق الخاص بكل قطعة ثياب. وعند عدم الثقة، يمكن تجريب المبيض على جزء غير ظاهر من الملابس أولاً.

6. الحالات اللازمة لاستشارة المتخصصين

يمكن إزالة معظم البقع بنجاح في المنزل، لكن عند بقاء البقع بعد تجريب كل الطرق المتاحة، فمن الأفضل اللجوء إلى الاختصاصيين حول الطريقة المناسبة للتعامل مع البقعة خاصة اذا كان نوع القماش حساساً.

التعليقات

مواضيع ذات صلة