فوائد زيت جوز الهند للشعر والبشرة

فوائد زيت جوز الهند للشعر والبشرة

فوائد زيت جوز الهند للشعر والبشرة ، يستخرج زيت جوز الهند من نواة أو لحم جوز الهند الناضج المحصود من نخيل جوز الهند، بالإضافة إلى أن زيت جوز الهند له العديد من الاستخدامات بسبب محتواه العالي من الدهون المشبعة والتي تصل لـ90%، وهو بطيء في التأكسد.

وزيت جوز الهند له العديد من الفوائد المهمة منها العناية بالبشرة، والعناية بالشعر، وفقدان الوزن، وعلاج العدوى، وتحسين الهضم، وتعزيز المناعة ضد مجموعة من الأمراض والالتهابات.

ما هي فوائد زيت جوز الهند الطبية ؟

فوائد زيت جوز الهند :

العناية بالشعر

تستخدم النساء في المناطق الساحلية الاستوائية زيت جوز الهند لشعرهن يوميًا، فهو يساعد على النمو الصحي للشعر ويعطيه لمعانًا، كما أنه فعال للغاية في الحد من فقدان البروتين.

العناية بالبشرة

زيت جوز الهند هو زيت مساج ممتاز يعمل كمرطب فعال لجميع أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الجافة.

فقدان الوزن

يعمل على فقدان الوزن، لأنه يحتوي على أحماض دهنية قصيرة ومتوسطة تساعد في التخلص من الوزن الزائد وتقليل السمنة في منطقة البطن عند النساء، كما أنه سهل الهضم مقارنة بالزيوت الأخرى الصالحة للأكل ويساعد في الأداء الصحي لنظام الغدة الدرقية والغدد الصماء.

تقوية جهاز المناعة

يحتوي على دهون مضادة للميكروبات وحامض اللوريك وحامض الكابريك وحمض الكابريليك، التي لها خصائص مضادة للفطريات ومضاد للبكتيريا ومضاد للفيروسات.

ما هي فوائد ماء جوز الهند للرضع

يعزز الهضم

يساعد على تحسين الجهاز الهضمي، ويمنع العديد من المشاكل المتعلقة بالهضم والمعدة بما في ذلك متلازمة القولون العصبي، بالإضافة إلى أن الدهون المشبعة الموجودة فيه لها خصائص مضادة للميكروبات وتساعد في التعامل مع البكتيريا المختلفة، والفطريات، والطفيليات التي يمكن أن تسبب عسر الهضم.

العناية بالأسنان

يسهل امتصاص الكالسيوم من قبل الجسم ويساعد في تطوير أسنان قوية، ويمنع التسوس.

يسرع الشفاء

عند وضعه على المناطق المصابة يشكل زيت جوز الهند طبقة كيميائية تحمي الجسم المصاب من الغبار الخارجي والهواء والفطريات والبكتيريا والفيروسات، ويعالج الكدمات لأنه يسرع عملية الشفاء من الأنسجة التالفة.

طريقة عمل الكوكيز بجوز الهند

يساعد في علاج الإيدز والسرطان

يلعب دورا أساسيا في الحد من القابلية الفيروسية لمرضى فيروس نقص المناعة البشرية ومرضى السرطان.

يعزز صحة القلب

يساعد حمض اللوريك الموجود في زيت جوز الهند على منع العديد من مشاكل القلب مثل ارتفاع مستويات الكولسترول وارتفاع ضغط الدم، لأنه يؤدي إلى زيادة مستويات الكولسترول، ويقلل من الإصابة والضرر الذي يصيب الشرايين وبالتالي يساعد في الوقاية من تصلب الشرايين.

التعليقات

مواضيع ذات صلة