الوصفة الدقيقة

فوائد زيت جوز الهند للحواجب

زيت جوز الهند للحواجب

زيت جوز الهند للحواجب ،زيت جوز الهند يستخلص من نخيل جوز الهند في جنوب شرق آسيا والهند والفلبين والولايات المتحدة وكندا وأوروبا واستراليا وغيرها من المواقع الاستوائية.، ويطلق على نخيل جوز الهند  “شجر الحياة” وزيت جوز الهند له العديد من الفوائد في العناية بالبشرة والشعر ،وفقدان الوزن ،وعلاج العدوى، وتحسين الهضم ،وتعزيز المناعة ضد مجموعة من الأمراض والالتهابات.

يستخدم زيت جوز الهند عن طريق الفم لمرض السكري ،وأمراض القلب ،ومتلازمة القولون العصبي ، ومرض ألزهايمر،الأشخاص المصابين بسرطان الثدي .وعلى الرغم من ارتفاع نسبة السعرات الحرارية والدهون في زيت جوز الهند ، إلا أن البعض  يستخدمه عن طريق الفم أيضًا لإنقاص الوزن وخفض نسبة الكوليسترول.

فوائد زيت جوز الهند للحواجب:

تسعى المرأة دائمًا للحصول على حواجب سميكة لتعزيز مظهرها، وهناك عدة أسباب لقلة شعر الحواجب منها الشيخوخة ،والنقص الغذائي ،والإجهاد وبعض المشاكل الصحية والعلاجات الطبية مثل الكيماوي والإكزيما ،وقصورالغدة الدرقية.

ويعتبر زيت جوز الهند من أفضل العلاجات الطبيعية للحصول على حاجبين أكثر جاذبية؛حيث يعمل زيت جوز الهند  على تعزيز نمو الحاجبين، ومنع المزيد من فقدان الحواجب.

يحتوي زيت جوز الهند على العديد من البروتينات والمغذيات الأساسية (مثل فيتامين E والحديد) التي تعزز نمو الحواجب بشكلٍ صحي، ويعمل حمض اللوريك في الزيت كعاملٍ مضادٍ للميكروبات ؛حيث يمنع عدوى بصيلات الشعر وبالتالي يحمي الحواجب من المزيد من الضرر ويساعدها على النمو بسرعة.

الفوائد العامة لزيت جوز الهند:

العناية بالشعر:

تستخدم النساء في المناطق الساحلية الاستوائية زيت جوز الهند، كمساعدٍ على النمو الصحي للشعر وإعطائه لمعانًا، كما أنه يساعد في التخلص من قشرة الرأس .

العناية بالبشرة:

زيت جوز الهند هو زيت مساج ممتاز يعمل كمرطبٍ فعالٍ لجميع أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الجافة، ولا توجد آثار جانبية لاستخدامه على البشرة بخلاف الزيوت المعدنية الأخرى، كما أنه يساعد في علاج مشاكل البشرة المختلفة ، بما في ذلك الصدفية والتهاب الجلد والإكزيما وغيرها من الأمراض الجلدية، لهذا السبب يدخل زيت جوز الهند كمكونٍ أساسيٍ للعديد من منتجات العناية بالجسم مثل الصابون ،والمستحضرات ،والكريمات التي تستخدم للعناية بالبشرة.

فقدان الوزن:

 يحتوي زيت جوز الهند  على أحماضٍ دهنية قصيرة ومتوسطة تساعد في التخلص من الوزن الزائد،  كما أنه سهل الهضم مقارنة بالزيوت الأخرى الصالحة للأكل ويساعد في الأداء الصحي لنظام الغدة الدرقية والغدد الصماء.

تعزيز مناعة الجسم:

 حيث يقوي جهاز المناعة لأنه يحتوي على دهونٍ مضادة للميكروبات وحامض اللوريك وحامض الكابريك وحمض الكابريليك، والتي لها خصائص مضادة للفطريات والبكتيرياو الفيروسات.

يعزز الهضم:

يساعد زيت جوز الهند على تحسين الجهاز الهضمي ومنع العديد من المشاكل المتعلقة بالهضم والمعدة بما في ذلك متلازمة القولون العصبي.والدهون المشبعة الموجودة فيها لها خصائص مضادة للميكروبات وتساعد في التعامل مع البكتيريا المختلفة ،والفطريات ،والطفيليات التي يمكن أن تسبب عسر الهضم. كما أنه يساعد في امتصاص العناصر الغذائية الأخرى مثل الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية.

العناية بالأسنان:

زيت جوز الهند يسهل امتصاص الكالسيوم من الجسم ،والكالسيوم يساعد في الحصول على أسنانٍ قوية، كما أنه يمنع تسوس الأسنان.

يسرع عملية الشفاء:

عند وضعه على المناطق المصابة يشكل زيت جوز الهند طبقةً كيميائيةً تحمي الجزء المصاب من الجسم  من الغبار الخارجي والهواء والفطريات والبكتيريا والفيروسات، وهو فعالٌ للغاية في علاج الكدمات ويسرع من شفاء الأنسجة التالفة.

يساعد في علاج الإيدز والسرطان:

زيت جوز الهند يلعب دورًا أساسيًا في الحد من القابلية الفيروسية لمرضى فيروس نقص المناعة البشرية ومرضى السرطان.

مواضيع ذات صلة