الوصفة الدقيقة

ما هي فوائد جوز الهند المبشور للجسم ؟

ما هي فوائد جوز الهند المبشور للجسم

ما هي فوائد جوز الهند المبشور للجسم  ، جوز الهند معروف بنكهته القوية، ويحتوي على الفيتامينات والمعادن الرئيسية التي يحتاجها الجسم، حيث يحتوي جوز الهند المبشور أيضًا على 33 جرامًا من الدهون و40 غرامًا من السكر لكل كوب واحد .

ما هي فوائد ماء جوز الهند للرضع

فوائد جوز الهند المبشور

البروتين والألياف

يحتوي كوب واحد من جوز الهند المبشور على 2.68 جرام من البروتين، ويقوم  بإعادة بناء الخلايا ويساعدك على الحفاظ على الأنسجة والعضلات السليمة، بجانب احتوائه على البروتينات فهو يحتوى على الألياف الغذائية التي تقلل من خطر الإمساك والبواسير عن طريق تحسين الهضم وحركات الأمعاء العادية، كما أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وأنواع معينة من السرطان أيضًا.

الحديد

يحمل جوز الهند في خصائصه الحديد، حيث يعتبر الحديد عنصرًا حاسمًا في تكوين الهيموجلوبين، وهو البروتين الموجود في خلايا الدم الحمراء المسؤولة عن الحصول على الأوكسجين في كل جزء من جسمك، وبدون كمية كافية من الحديد، لا تحصل الخلايا على كمية كافية من الأوكسجين، مما قد يؤدي إلى الضعف والتعب.

ما هي فوائد زيت جوز الهند للأسنان

الزنك

يوفر جوز الهند المبشور 1.69 ملليغرام من الزنك، فهو يعتبر معدنًا مهمًا لقوة الجهاز المناعي وصحته، كما أنه يلعب دورًا مهمًا في التئام الجروح، يدعم المعدن الانقسام الطبيعي للخلايا والتي من خلالها يمكنك التذوق والرؤية والشم بشكل صحيح كذلك.

ملئ بالألياف

يحتوي جوز الهند على الألياف الغذائية التي تحسن الجهاز الهضمي والتي تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول بين الوجبات، كما أنه مصدر كبير للبوتاسيوم والذي قد يكون مهمًا للحفاظ على مستويات الصوديوم وضغط الدم تحت السيطرة.

يقوي العظام

يحتوي جوز الهند على عدد كبير من المعادن، بما يعني أن نقص أي من هذه العناصر يؤثر على الجسم، ولذلك فإن تضمينه في النظام الغذائي يمنع نقص المعادن ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض خطيرة كثيرة مثل التهاب المفاصل وهشاشة العظام.

ما هي فوائد حليب جوز الهند للجسم

يعزز وظيفة الدماغ

يساعد جوز على تحسين وتعزيز وظيفة الدماغ الصحية فهو يحمي الجزء الخاص بنقل الإشارات الكهربائية التي تأتي من أو إلى الدماغ بشكل أكثر كفاءة، وأظهرت الأبحاث العلمية في السنوات الأخيرة أن جوز الهند يعالج مرض الزهايمر.

مواضيع ذات صلة