الوصفة الدقيقة

تجربتي مع جفاف المهبل

تجربتي مع جفاف المهبل

تجربتي مع جفاف المهبل فجفاف المهبل هو مشكلة شائعة  تعاني منها السيدات بشكل كبير في العالم، حيث كشفت استطلاعات رأي عالمية بإصابة سيدة من كل ٣ سيدات بجفاف المهبل، ولكنها مشكلة خاصة للنساء اللواتي يمرن أو عانين من انقطاع الطمث،حيث تعاني حوالي 17٪ من النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 18-50 سنة من مشاكل في جفاف المهبل أثناء ممارسة الجنس حتى قبل أن يحدث انقطاع الطمث.

الأسباب الأخرى لجفاف المهبل قبل انقطاع الطمث يمكن أن ترتبط بمنتجات النظافة مثل البخاخات الأنثوية وحمامات السباحة ومواد كيماويات الحوض الساخن وبعض مساحيق الغسيل.

كما أن الرضاعة الطبيعية أو الولادة يمكن أن تنخفض مستويات هرمون الاستروجين وتجعل المهبل أكثر جفافا من المعتاد، وحبوب منع الحمل، ويحدث الجفاف المهبلي في بعض الأحيان بسبب حالة كامنة مثل مرض السكري أو متلازمة سجوجرن، حيث تهاجم غدد الجسم المسؤولة على إنتاج السوائل.

تجربتي مع جفاف المهبل :

اطعمة تمنع حدوث الحمل طبيعيا ما هي ؟

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع جفاف المهبل، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“كنت أعاني من جفاف المهبل لمدة ٣ سنوات خلال العلاقة الزوجية، إلا أن الطبيب نصحني بتناول الخيار وشرب الماء بكميات كبيرة، وبالفعل بدأ الأمر يتحسن”.

“تسبب جفاف المهبل إلى تهيج احمرار المهبل وزيادة الحكة، واضطريت إلى الذهاب إلى الطبيب وتعالجت من خلال بعض الأدوية والمزلقات ذات القاعدة المائية”.

أضرار جفاف المهبل :

فوائد زيت القرفة للجنس و القلب

تتعد أضرار وأسباب جفاف المهبل لدى بعض النساء، وتشمل المشاكل تهيج المهبل، وعدم الراحة، والحكة أو حرقان، وانخفاض الدافع الجنسي، كما أن سطح المهبل يبدو شاحبا ورقيقا، وقد تشعر المرأة بحاجة للتبول أكثر من المعتاد، والتهابات المسالك البولية المتكررة

الوقاية من جفاف المهبل :

كيف اعرف ايام التبويض للحمل

سيدتي، لا تشعري بالحرج من طلب المساعدة أو مراجعة الطبيب، جفاف المهبل هو مشكلة شائعة بشكل متكرر، فيمكنك علاجها من خلال استخدام مرطب مهبلي أو زيوت التشحيم، ومنح نفسك الوقت الكافي للتأثر قبل العلاقة الجنسية.

شاركينا تجربتك :

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع جفاف المهبل لنفسك، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع هذا المرض

مواضيع ذات صلة