تجربتي مع نقص ماء الجنين

تجربتي مع نقص ماء الجنين

تجربتي مع نقص ماء الجنين ليستفيد منها الجميع، ماء الجنين هو جزء من نظام دعم حياة الطفل ويساعد في تطوير العضلات والأطراف والرئتين والجهاز الهضمي، ونقص ماء الجنين يحدث في حوالي 8% من حالات الحمل لدى النساء.

ويمكن أن يسبب مضاعفات في حوالي 12% من حالات الحمل التي تتجاوز 41 أسبوعاً،نقص ماء الجنين يمكن أن يحدث بسبب العيوب الخلقية أو مشاكل المشيمة أو تسرب وتمزق الأغشية أو ارتفاع ضغط الدم وتسمم لحمل والسكري.

تجربتي مع نقص ماء الجنين

أجرى موقع ” طريقة ” استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع نقص ماء الجنين وكانت تلك أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“قالت إحدى السيدات إنه الطبيب أخبرها بنقص ماء الجنين في الأسبوع 37 و أنها اعتمدت شرب ماء زمزم يوميا وتفاجئت عند الزيارة التالية عند الطبيب أن ماء الجنين عاد إلى مستوياته الطبيعية”.

“وقالت أخرى إنه بسبب نقص ماء الجنين اضطرت إلى الخضوع للولادة القيصرية في الشهر السابع ولم يكن الجنين قد اكتمل نموه واحتاج إلى الرعاية المركزة”.

“وأضافت سيدة أخرى أنه حدث لديها نقص في ماء الجنين في الشهر السابع وأصابها خوف وقلق شديد ولكن تقول أنها أحست بالمعجزة عندما عادت نسب المياه إلى مستوياتها مرة أخرى ووضعت طفلها في الشهر التاسع”.

أعراض نقص ماء الجنين:

1-الشعور بتسرب السائل حول الجنين.

2-عدم الشعور بحركة الطفل وتوقف نموه.

3-حجم البطن يكون أصغر من المعتاد.

4-يكون مؤشر السائل الأمنيوسي 5سم أو أقل.

نقص الماء في الجسم يسبب 5 اعراض مُقلقة

مخاطر نقص ماء الجنين:

حدوث العيوب الخلقية والاجهاض والولادة المبكرة وموت الجنين بعد الولادة وفرص الولادة القيصرية تكون أعلى.

علاج نقص ماء الجنين :

من الممكن زيادة كمية السائل الأمنيوسي عن طريق حقن المحلول الملحي في الكيس الأمنيوسي في عملية تسمى تسريب السائل الأمنيوي و يتم ذلك عادة لتخفيف الضغط على الحبل السري أثناء المخاض أولتحسين صورة الموجات فوق الصوتية.

هل نقص فيتامين د للحامل يؤثر على الجنين ؟

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع نقص ماء الجنين، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع ” طريقة ” لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك.

مواضيع ذات صلة